المصممة ندين قدورة لـ"هي": أدلل العروس بمجموعة خاصة ليديها

إعداد: ليندا عيّاش
 
تؤمن المصممة اللبنانية ندين قدورة المتخصصة في تصميم  قفازات اليد وأساور القماش ان اللمسات الصغيرة والأنيقة تضفي الى إطلالة العروس إشراقاً  لا مثيل له، وهي تكمل إطلالتها  بأسلوب خاص... من هنا أطلقت مؤخراً مجموعة مميزة من اساور القماش والقفازات لأناقة اليدين والتي تناسب العروس الحالمة والكلاسيكية لصيف العام 2014. فبماذا تتميز هذه المجموعة وماذا عن اسلوب ندين قدورة الخاص؟ هذه الاسئلة وغيرها  طرحتها "هي" عليها وعادت بهذا الحوار :
 
•ماذا عن مجموعتك الجديدة للعروس التي أطلقتها مؤخراً؟
-تضم مجموعة عروس 2014، أكثر من 10 قطع مميزة، كل قطعة منها مرتبطة بقصة تأثرت بها، وهي عبارة عن تشكيلة واسعة من قفازات اليد وأساور القماش المخصصة للعروس. وتتضمن  القفازات وأساور القماش التي تمتد حتى المعصم، والمطرزة بالأحجار الكريمة، ومشغولة بخيطان الحرير والأقمشة ذات الطابع القديم، التي اشتريتها خصيصاً لهذه المجموعة من تركيا. 
 
•ولماذا تخصصت في تصميم قفازات اليد وأساور القماش؟
-بداية لا بد من الاشارة الى اني مجازة من كلية الفنون الجميلة ، وعندي اطلاع واسع على تاريخ واصول الفنون في العالم...فالأمور الفنية على انواعها تبهرني كثيراً...ومنذ الصغر انا شغوفة جداً بالتصميم والخياطة ... فجدتي لوالدتي كانت خياطة محترفة ، وأنا تربيت على مراقبتها واكتشاف اسرار خياطتها الدقيقة وعشقها للأقمشة النادرة... لذلك انا أجمع دائماً مختلف انواع الأقمشة النادرة من كل البلاد التي أقصدها،وخصوصاً اسطنبول لأستعملها في تصاميمي.
 
•ومتى بدأت فكرة مشغلك الخاص؟
- في العام 2006 بدأت مرحلة تنفيذ بعض الأفكار المتعلقة بالعقود وخصوصاً الأساور، وكنت دائماً اشعر ان الأسوارة في اليد ناقصة اذا لم يرافقها اي نوع من الأقمشة الراقية كالدانتيل او التول وغيرهما... وبدأت أطبق أفكاري الخاصة على المواد المستخدمة بين يدي وأمزج فيها لمسات من مختلف الحقبات التاريخية، لتكون النتيجة أناقة كلاسيكية-عصرية. تضفي الى إطلالة المرأة والعروس لمسات رائعة. وأسست منذ ثلاث سنوات محترفي الخاص الذي يحمل اسم “Dea N”. وبدأت برسم تصاميمي المستوحاة من الأفلام التي اشاهدها والبلاد التي ازورها وايضاً من الكتب المتخصصة التي أتصفحها.
 
•كنت قد صممت فستان العروس التي ظهرت فيه العارضة التي قدمت إكسسواراتك، ماذا تخبرين عن هذه التجربة؟
-اشتريت من اسطنبول فستان زفاف يعود الى العام 1920، وأعدت تجديده بأسلوبي الخاص، لتكون إطلالة العارضة متكاملة مع بعضها البعض بلمساتي الخاصة، فعملت على هذا القماش الكلاسيكي القديم وأضفت عليه لمساتي العصرية ليحاكي جمال العروس الإستثنائية التي لا تستطيع ان تتخلى عن لمسات "الفينتيج" في اطلالتها.
 
•ماذا عن تفاصيل اكسسوارات المجموعة؟
-تحتوي مجموعة العروس على قفازات قصيرة مصنوعة من الشبك، ومزينة بوردة قماشية يتخللها الكريستال الشواروفسكي، وتتميز تلك القفازات بالتطريز الذي يعتمد عادة في تصاميم الهوت كوتور، فضلاً عن ترصيعها بالأحجار الكريمة إليها بالاضافة الى مجموعة من  اساور القماش من قماشي الدانتيل والتول، منها الكلاسيكية التصميم المزينة باللؤلؤ، ومنها العصرية الممزينة بالورد والكريستال.
 
•وبعد مجموعة إكسسوارات العروس، بماذا تفكرين؟
-أعمل حالياً على تصميم محموعة مميزة من القبعات المخصصة للمناسبات وللعروس ايضاً بالاضافة الى مجموعة من العقود التي تلائم مختلف المناسبات.
 
•هل تفكرين بتصمي  فساتين زفاف؟
-انه المشروع الذي اعمل على دراسته حالياً وبتشجيع من الكثيرين، واعتقد انه سيبصر النور قريباً.
 
•من تزين باكسسواراتك من المشاهير؟
-اختارت الاعلامية رابعة الزيات لمرتين اكسسوارات المعصم واطلت بهما في حلقتين من برنامجها، كما اختارت خبيرة التجميل جويل ماردينيان مجموعة من اكسسوارات المعصم التي اطلقتها سابقاً. وكانت لي مشاركة أولى بتصاميمي في Beirut Designer Week حيث أطلقت مجموعتي الأولى.