زفافك من وراء قناع!

لأنه يوم زفافك. ويحق لك في هذا اليوم ما لا يحق لغيرك. إخترنا لك فكرة "زفاف القناع " خاصة اذا إقترب موعد زفافك من إحتفالات نهاية العام. فالقناع يرمز الى الغموض والأناقة الإستثنائية المميزة والغامضة في نفس الوقت. والأقنعة أساساً مرتبطة بالكرنفالات التي  تقيمها مدينة البندقية الساحرة "فينيسيا" في كل عام وذلك منذ أيام الرومان حيث كان النبلاء يرتدونها في القرنين 16 و17 لإخفاء شخصياتهم.
 
وتنوعت أشكال وألوان الأقنعة،وإختلفت زينتها ،لكن القناع الأبيض ظل مرتبطاً بالعروس التي كانت وما زالت تضع القناع في يوم زفافها هناك... فما رأيك ان تستحضري جمال وسحر مدينة البندقية الى حفل زفافك؟
 
ننصحك ان تحضري جيداً هذه الفكرة انطلاقاً من النصائح التالية:
 
1-إبدئي خطوتك الأولى ببطاقة الدعوة، التي عليها ان تعكس فكرة "زفاف القناع"، فبإمكان بطاقة الدعوة ان تكون على شكل قناع أو ان تعبر عن الفكرة برسمة القناع، والأجمل ان تتدلى من البطاقة الأشرطة الحريرية كتلك الموجودة على القناع، والأهم أيضاً ان تحاكي البطاقة بلونها لون القناع الذي سيعتمد في حفل الزفاف، فتكون بذلك بطاقة الدعوة بمثابة بطاقة تعريف عن فكرة حفل الزفاف.
 
2-على زينة وديكور الطاولات ان تنسجم مع الفكرة ذاتها، كما بامكان القناع أن يزين الكراسي كما ان يتوسط صحون المدعوين متخللاً حلقة الفوط بجماله وتميزه، فيوضع في هذه الحالة قناعاّ لكل مدعو خاصة اذا كان يرغب كل من العروسين في ان يضع المدعوين الأقنعة اثناء الحفل.
 
3- من المميز ان تزين كعكة الزفاف بزينة منسجمة، بالامكان وضع قناع من السكر على القالب يتخلله شرائط متدلية منه. كما بالامكان تزيين وجه "الكاب-كيك" بماسك مميز صغير.
 
4-على ديكور مكان الزفاف ان يكون منسجماً مع فكرته، فيجب ان تكون الصالة قمة في التميز ومتلائمة مع الفكرة، وان تكون تجهيزاتها أنيقة وخاصة بالشمعدانات الطويلة التي لها تأثير مميز يجمه بين الرقي والغموض معاً. حتى ان ألألوان المعتمدة عليها ان تكون كلاسيكية وراقية كالفضي والذهبي على سبيل المثال. وعلى الريش ان يكون له وجود في الديكور لأنه جزء أساسي من جمال القناع.
 
راقبي هذه الصور المميزة واستوحي منها أجمل ألأفكار لحفل زفافك من وراء القناع.