نصائح تضمن أداء رائعا لـDJ زفافك

الموسيقى الجميلة هي من ابرز المؤشرات التي تعبّر عن فرحة الزواج وإحدى أهم مقومات الزفاف الناجح. ولا شك أن هناك اغنيات خاصة لطالما حلمت العروس بالتمايل عليها في زفافها من الرقصة الاولى مروراً بموسيقى تبادل خواتم الزواج إلى قطع قالب الحلوى وصولاً للرقصة الختامية. وحتى لو استعنت بخدمات أفضل مهندس موسيقى أو DJ في مجاله، غير انك بحاجة أن تكوني معه خطوة بخطوة لتضمني أداء رائعا له ومن عدم حصول أخطاء تعكر صفو مزاجك في ليلة العمر. إليك عزيزتي العروس تلك النصائح الذهبية:
 
1-إجلسي وعريسك قبل الزواج بفترة مع الـ DJ للتعرّف اكثر عليه ولإعطاءه فكرة عامّة عن ما هو متوقّع منه. أطلبي منه الاستماع إلى موسيقى من اختياره بينما يعرض عليكما مواهبه في مزج الأغاني ووضع التأثيرات الخاصة لتتيقني من مهارته.
 
2-تأكدي أن تكون معداته من النوعية الممتازة وأن يكون لديه جهاز بديل في حال تعطّل جهازه خلال الحفل.
 
3-أطلبي منه الالتزام بلائحة أغانيك تماماً وألا يضيف عليها بعض الأغاني التي برأيه هي رائجة في الأعراس من دون أن يطلب موافقتك المسبقة. حضري لائحة بالاغاني "الممنوعة" في زفافك والتي عليه عدم لعبها مطلقاً حتى لو طلبها منه أحد المدعوين.
 
4-حضري برنامجاً للأغاني والموسيقى الأساسية والتي تميّز فقرات الزفاف مثلاُ: موسيقى إستقبال المدعوّين، اغنية دخول العروسين، اغنية الرقصة الأولى، أغنية الرقصة بين العروس ووالدها، أغنية رقصة العريس مع والدته، الموسيقى التي تتخلل العشاء، اغنية قطع قالب الحلوى، اغنية رمي باقة الورد إلخ... وتأكدي من حصوله على نسخة من لائحة الاغاني قبل شهر على الأقل من موعد الزفاف حتي يجد المتسع من الوقت للبحث عنها إذا لم تكن متوفرة لديه.
 
5-قرري مسبقاً إذا كنت تريدين فقرة كاريوكي Karaoke لأن هذا الأمر بحاجة لتجهيز وربما لا يكون لدى الـDJ الآلة المخصصة لذلك.
 
6-إذا ألح أحد المدعوين بطلب أغنية لا تريدين سماعها من الـ DJ او حتى اي اغنية خارج لائحتك، أطلبي منه مسبقاً أن يعتذر بهدوء من المدعو وان يقول بان الاغنية المطلوبة غير متوفرة لديه.
 
7-أطلبي منه بلطف إرتداء ملابس رسمية أو من وحي الفكرة العامّة للزفاف، لأن بعض الـ DJ يقدمون إلى الأعراس بملابس "صرعة" أو غير لائقة تثير بعض الإنتقادات.
 
8-إذا لم تكوني تثقين باختيار منظّم حفل الزفاف أو wedding planner للـ DJ ما عليك إلا السؤال أشخاص قد تعاملوا بالسابق مع DJ حفل زفافك للتأكد من مهارته وأنه بإمكانك الإعتماد عليه.
 
9-إتصلي بالـ DJ قبل أسبوع من الزفاف واعطيه إسم المسؤول في الفندق أو منظم حفل الزفاف كي يتفقا اين سيتم وضع معدّاته في صالة الزفاف وان يذهب في زيارة للصالة لإجراء بروفة تركيب هذه المعدّات.
 
10-إذا كان هناك فرقة موسيقية أو استعراضية او مطرب سيشاركون في إحياء زفافك، يجب إخبار الـDJ كي يتم تنسيق برنامجه تحت إشراف منظّم الحفل.
 
11-أخيراً وليس آخراً، اطلبي من منظم الحفل أن يتصل به فبل الزفاف بيوم واحد ليذكّره بضرورة الحضور على الموعد المحدّد.