بورصة حفلات رأس السنة 2012

لم تختلف البمالغ التي تقاضاها الفنانين العرب في حفل رأس السنة كثيرا عن العام الماضي . ذلك وكانت توقعات الجميع أن تنزل الأجور إلى النصف هذا العام.

وكشفت صحيفة "الدستور" المصرية أن الفنان عمرو دياب كان الأعلى أجرا بفارق كبير عن سائر الفنانين والفنانات في حفلات رأس السنة، حيث تقاضى 750 ألف دولاراً مقابل حفلته في دبي. يليه الفنان تامر حسني الذي حصل على 200 ألف دولار مقابل إحيائه حفل رأس السنة بالحلبة الدولية بالبحرين.

بينما تقاضى الفنان راغب علامة 90 ألف دولار عن حفله في بيروت، أما الفنان  وائل جسار فقد قام بإحياء حفل رأس السنة مقابل 50 ألف دولار. وبأجر متواضع قيمته 60 ألف جنيه، أحيا الفنان سامو زين حفله هذا العام. وقد كان هو الأقل أجراً بين الفنانين الذين تداولتهم بورصة رأس السنة.

أما عن الفنانات، فتصدرت الفنانة هيفاء وهبي قائمة الأجور، حيث حصلت على 100 ألف دولار مقابل إحياء حفل هذا العام في بيروت، بينما حصلت الفنانة شيرين عبد الوهاب على 60 ألف دولار عن حفلها في دبي بمشاركة الفنان ماجد المهندس الذى تقاضى 50 ألف دولار، وهو نفس الأجر الذى حصلت عليه الفنانة نانسي عجرم مقابل حفلها، ودائماً بحسب الصحيفة نفسها.

وتقاضت إليسا مبلغ 35 ألف دولار مقابل حفلها ، بينما حصلت ميريام فارس على 50 ألف دولار. أما نوال الزغبي فحصلت على مبلغ قيمته 30 ألف دولار مقابل حفلها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفنان كاظم الساهر خفّض أجره من 100 ألف دولار إلى 80 ألف دولار.