كيف يتعلم السعوديون الانجليزية عن طريق الموبايل؟

تعلم الإنجليزية

تعلم الإنجليزية

فضل كثير من الشباب السعوديون تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الموبايل  من خلال التطبيقات المتنوعة والمميزة على الأجهزة الذكية، وذلك لسهولتها وتميزها وتفاعليتها التي تجذب الشباب.
 
إليكم أهم تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بفضلها الشباب السعودي:
 
-  Second Word Challenge 60.
تطبيق مجاني خاص بالمفردات و المصطلحات، مقسم إلى عدة مواضيع منها عن المأكولات و المطاعم، السفر و التجوال، الهوايات إلخ. بعد إختيارك الموضوع يتطلب منك تحديد المستوى (سهل- متوسط -صعب)، بعد ذلك تُعرض الأسئلة خلال 60 ثانية تتفاوت عددهاعلى حسب سرعتك في الإجابة، نمط الأسئلة إختيار من متعدد، وبعد إنتهائك من الإختبار يعرض لك الإجابات الصحيحة و مراجعة لها، كما يقوم أيضا بحساب تقدم مستواك بالنسبة المئوية، وهو ممتع و يعّود الشخص على السرعة والفطنة.
 
- Word Power.
تطبيق مجاني و مقدم من موقع المجلس البريطاني و يتطلب الإتصال بالإنترنت، اختبارات للمفردات و المصطلحات على نهج اختبار IELTS.
 
- Elementary Podcasts.
بودكاست مقدم من موقع المجلس البريطاني، يحتوي على السلسلة الأولى و الثانية، كل سلسلة تحوي على 10 حلقات. كل حلقة فيها صوت و نص و تمارين. ما يميزه هو أن النص يتحرك تلقائيا مع الصوت " أي لا يحتاج تحريك الشاشة خلال متابعة النص "
 
- LearnEnglish Grammar.
يختص بقواعد الإنجليزية، مجاني و مناسب لجميع المستويات مبتدئ و متوسط و متقدم. ويحتوي على 10 أنماط متنوعة للأسئلة [ خيارات، ملء الفراغ، ترتيب جملة ....إلخ ] كما أن بعض الأسئلة فيها صوت أو صورة، وكأي تطبيق مقدم من موقع المجلس البريطاني فإنه مُصمم بطريقة منظمة و مرتبة.
 
- Johnny Grammar's Quizmaster.
إختبر نفسك مع خبير القواعد جوني! وهو تطبيق مجاني، عبارة عن اختبارات قصيرة عن الإملاء و القواعد و المصطلحات، وعليك الإجابة على الأسئلة خلال 60 ثانية.