هل دبي ستصبح المدينة الأذكى في العالم؟

هل دبي ستصبح المدينة الأذكى في العالم؟

هل دبي ستصبح المدينة الأذكى في العالم؟

تقام في مدينة دبي القمة الخامسة للشبكات الذكيّة والعدّادات الذكيّة خلال الفترة ما بين 28-29 أكتوبر 2015 في مدينة جميرا.
 
وسوف يصاحب المعرض الفريد مؤتمر يجمع هيئات الشبكات الذكية والطاقة الكهربائية من جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
 
وسيسلط هذا المعرض والمؤتمر الضوء على مسألة تطبيق الشبكات الذكية بهدف تحسين استخدام تقنيات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، وتقنيات "من-آلة-إلى-آلة"، والمصادر المتجددة، والحلول المستدامة المدعومة بالتكنولوجيا. 
وسيدعم هذا الحدث الاستراتيجيات المتكاملة والمنسقة التي هناك حاجة إليها من أجل تلبية أهداف كفاءة الطاقة. 
 
وسيجمع هذا المؤتمر والمعرض صانعي القرار الرئيسيين المشاركين في مشاريع البنى التحتية للمرافق ليس فقط في دولة الإمارات وحدها، بل كذلك في المملكة العربية السعودية والأردن وقطر والبحرين وعُمان والكويت ولبنان ومصر. 
 
ويسهم حدث القمة الخامسة للشبكات الذكيّة والعدّادات الذكيّة ومعرض خدمات المرافق المستدامة في الشرق الأوسط في تأدية دور رئيسي بدعم مكانة دولة الإمارات بصفتها مركز أعمال لجميع المنتجات والخدمات المرتبطة بالطاقة والمياه. 
 
وسيضم المعرض الذي يُعقد بالتزامن مع المؤتمر نحو 30 جهة عارضة مقسمة إلى أربعة مجالات محددة هي: الشبكات الذكية، والطاقة الكهربائية، والمياه، وحلول النفايات. 
 
ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 1000 من الزوار التجاريين. هذا وحصل الحدث على دعم كل من: الجمعية السعودية لصناعات الطاقة الشمسية، مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، مجلس صناعات الطاقة النظيفة، وبروتوكول الشبكات الذكية المفتوحة.