أبل تكشف رسمياً عن "آيباد برو" و"آيفون 6 إس"!

أبل تكشف رسمياً عن

أبل تكشف رسمياً عن "آيباد برو" و"آيفون 6 إس"!

آيباد برو iPad Pro

آيباد برو iPad Pro

كشفت شركة  "أبل" رسميًا عن هاتف آيفون الجديد لهذا العام، ألا وهو آيفون 6 إس ، وآيفون 6 إس بلس وذلك في المؤتمر الذي أقامته يوم أمس في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة.
 
وجاء الهاتف الجديد بألوان جديدة أيضاً بالوردي إلى جانب الذهبي والأبيض والأسود مع هيكل مصنوع من معدن Aluminum 7000 series، ويحتوي آيفون 6 إس على تقنية ثري دي تاتش، وهذه الميزة تعني عرض وظائف إضافية على شاشة آيفون 6 إس و6 إس بلس وهي الميزة المتكاملة مع iOS.
 
وتقدم الكاميرا الجديدة في الآيفون للمستخدم تجربة تصوير رائعة وعرض واضح للصورة أكثر من السابق مع دقة 12 ميغا بكسل، مع توفر تقنية اللايف فوتو بحيث يمكن تصوير صور وأيضا بنفس الوقت تعتبر فيديو قصير المدة، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغا بكسل في حين أن الفلاش سيكون شاشة الآيفون نفسها في الكاميرا الأمامية!
 
آيباد برو
 
ولم تكتفي أبل بهذه القدر بل أعلنت أيضاً عن طراز جديد من أجهزة "الآيباد" وهو الـ"آيباد برو iPad Pro " الذي يعتبر أسرع بـ 80% من أجهزة الكمبيوتر، وأسرع بـ 22 مرة من نسخة الايباد الأصلية ويقدم الجهاز اللوحي الجديد شاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش، والتي تحمل بداخلها 5.6 مليون بكسل، ويعمل بمعالج أبل الجديد AX9، والذي يعمل بتقنية 64 بِت، وقد تم تزويد الجهاز الجديد بـ 4 سماعات في زوايا الهيكل الذي يبلغ سمكه 6.9 ملم، مقارنةً بـ 6.1 ملم في آي باد آير 2، بينما يزن اللوحي حوالي 1.57 باوند.
 
كما كشفت أبل عن الجيل الرابع من الحاسب اللوحي الصغير "آيباد ميني 4" (iPad Mini 4)، والذي يقدم نفس إمكانيات ومواصفات حاسب آي باد آير 2 لكن في حجم شاشة صغير.
 
أبل تي في
 
كما أعلنت آبل أيضاً عن الجيل الجديد من منصة تلفزيون أبل Apple TV، مع الكثير من التحديثات والتحسينات منها جهاز تحكم جديد يدعم بلوتوث 4.0 كما يحتوي على بعض المستشعرات الذكية ويدوم حتى 3 أشهر من مرة الشحن الواحدة.
 
وكشفت أبل عن لوحة مفاتيح فيزيائية مخصصة للجهاز اللوحي الجديد، والتي تُسمى "Smart Keyboard" والتي تتصل بـ"آي باد برو" عبر طريقة اتصال جديدة أطلقت أبل عليها اسم "Smart Connector" والتي تتمثل في ثلاث نقاط موجودة في أسفل الجهاز مسؤولة عن نقل البيانات والطاقة للوحة المفاتيح، والتي توفر زمن صمود البطارية عبر عدم استخدام البلوتوث.
 
وأعلنت أبل أيضاً عن قلم ضوئي مخصص للجهاز والذي أطلقت عليه اسم "Apple Pencil"، والذي زودته أبل بحساسات قوية للكتابة بشكل صحيح، ويستطيع المستخدمون استعمال القلم بشكل عادي حتى مع لمس الشاشة بباقي اليد، ويمكن شحن القلم بالطاقة عبر منفذ  "Lightning" في الجهاز اللوحي، حيث يتم إدخال القلم في الحاسب لتزويده بالطاقة.