أفضل 5 تطبيقات لمحبي السفر خلال عطلة العيد..

Waze

Waze

TripIt

TripIt

Hopper

Hopper

Gate Guru

Gate Guru

AFAR Travel Guide

AFAR Travel Guide

تتوفر على الأجهزة الذكية الكثير من التطبيقات التي يُمكن الإستعانة بها للتخطيط للسفر والعطل والرحلات. 
 
فإذا كنت تخططين للقيام برحلة سياحية في عطلة العيد المقبل، جمعنا لك في التقرير التالي 5 تطبيقات تعد الأفضل لتسهيل رحلتك وجعل سفرك أكثر متعة..
 
Hopper
يُمكن لمستخدمي آيفون وآيباد تجربة تطبيق Hopper  المجاني والمُتخصص في مجال البحث عن تذاكر الطيران بأرخص سعر مُمكن، وذلك من خلال إخبار المستخدمين بالموعد المناسب للقيام بعملية الحجز، وتوفير 40% من كلفة بطاقة السفر. ويعتمد التطبيق على تحليل البيانات من مئات ملايين المصادر للحصول على النتيجة المطلوبة، وتحليل البيانات لاكتشاف الأوقات التي يكون فيها السعر منخفضاً. 
 
TripIt
تطبيق TripIt هو الإختيار المناسب إذا كنت أيضاً كثيرة السفر فهو يساعدك على جمع خطط السفر الخاصة بك بما في ذلك الرحلات الجوية والفنادق ورحلات القطار كما يساعدك في حجز الرحلة المناسبة لك، ويقدم لك تقريرًا مفصلاً ويومياً عن خط سير رحلتك. 
 
التطبيق متوفر لأجهزة أندرويد  وiOS
 
Gate Guru
من أبرز تطبيقات السفر التي تغطي أكثر من 120 مطاراً حول العالم. يتيح Gate Guru للمسافرين التعرف على فترات الإنتظار داخل المطارات وعرض تفاصيل الرحلات والتأخير واستعراض صور عن كيفية الوصول الى المحطات والمرافق والمطارات، إضافة الى قوائم تفصيلة عن وسائل الراحة في المطار والمحلات والتجارية والمطاعم والخدمات. 
 
التطبيق متوفر لأجهزة آبل وأندرويد
 
AFAR Travel Guide
التطبيق الذي أصدرته مجلة "أفار" المتخصصة في السفر والسياحة يضم العديد من المميزات التي تتوفر على الموقع الإلكتروني للمجلة أيضاً؛ مثل حفظ قوائم الأماكن التي تعتزمين زيارتها، والدليل السياحي الذي يشمل على ميزة تمكنك من تصفح خريطة العالم والحصول على معلومات سياحية أكثر، بالإضافة إلى اقتراحات يقدمها لك خبراء محليين ومحررين. التطبيق مجاني ويمكن الإستفادة منه حتى دون اتصال بالإنترنت.
 
التطبيق متوفر لأجهزة iOS على الرابط
 
Waze
يعتبر تطبيق Waze من أفضل التطبيقات في عالم الملاحة، يتيح لك إمكانية بناء واستخدام خرائط حية ومراقبة حركة المرور وتوجيهك للطرقات الأقل إزدحاماً بالإضافة لحساب المسافة والوقت المتبقي للوصول الى وجهتك. كذلك يظهر التطبيق مركبات السائقين الآخرين في الخريطة ويمكنك إرسال رسائل نصية لهم، وإرسال تنبيهات لمن هم بالقرب منك في حالة الاختناقات المرورية وحوادث السير ونقاط التفتيش وكاميرات المراقبة. 
 
التطبيق متوفر لأجهزة "آبل" وأندرويد