"تويتر" تتيح أرشيفها الكامل للشركات

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن إتاحة أرشيفه الكامل  للتغريدات العامة للمسوقين والشركات للبحث ضمنها، وذلك من خلال واجهة بحثية خاصة من إنتاج شركة Gnip لبرمجة التطبيقات، تتيح للمسوقين والشركات الحصول على المعلومات والبيانات الموجودة ضمن الموقع والتي تعود لتسع سنوات سابقة بدلاً من الـ30 يوماً التي كانت محددة سابقاً. 
 
ويعدّ هذا الإعلان  خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال الحصول على وجهات نظر مفيدة من مستخدمي مجتمع التدوين المصغر، إذ تتيح الخدمة الجديدة للشركات تحليل البيانات والمعلومات الواردة ضمن التغريدات العامة في تويتر منذ تسع سنوات إلى الآن، وهذا من شأنه أن يقدم لتلك الشركة إمكانية تحليل البيانات في سبيل معرفة رأي المستخدمين بخدماتهم السابقة، أو حول إمكانية طرح خدمة جديدة، ومدى تقبل الناس لها، واكتشاف الآراء الموجودة لكي يساعدها ذلك في الرد على تساؤلات المستخدمين.
 
وشدّد كيث نيلسين الرئيس التنفيذي لشركة NUVI على أن إمكانية الوصول المباشر والكامل لأرشيف تويتر الممتد للسنوات التسعة الماضية هو الجزء المفقود من خدماتنا الإعلامية الإجتماعية وأننا متحمسون لإضافتها إلى منصتنا. وأضاف أن القدرة على النظر إلى الخلف في الوقت المناسب، وإمكانية رسم فكرة مسبقة اعتماداً على المحادثات والنقاشات التي جرت خلال شهور وسنوات، من شأنه تساعد الشركات والمسوقين والمنتجين في آن معاً.
 
يذكر أن تويتر كانت قد استحوذت في شهر أبريل من العام 2014 على شركة Gnip، والتي أصبحت حالياً المكان الوحيد للوصول إلى التغريدات العامة على تويتر، كما وهنالك عدة شركات تعمل مع تويتر في مجال التنقيب عن البيانات منها Brandwatch ،Sprout Social ،SocialBro ،Pulsar ،NetBase ،Livefyre وNUVI.