سامسونج تكشف رسمياً عن هاتفيها Galaxy Note 5 وS6 Edge Plus

Galaxy S6 Edge

Galaxy S6 Edge

Galaxy Note 5

Galaxy Note 5

خلال حدث عالمي أقامته في مدينة نيويورك، كشفت شركة "سامسونج" عن أحدث أجهزتها الإلكترونية وهما هاتفي جالاكسي نوت 5Galaxy Note 5  وجالاكسي إس 6 إيدج بلس Galaxy S6 Edge Plus. 
 
يتمتع الهاتف الجديد جالكسي إس 6 إيدج بلس، بشاشة منحنية من الطرفين من نوع AMOLED يبلغ مقاسها 5.7 إنش وبدقة وضوح QHD تبلغ 2560×1440بكسل، محمية بطبقة من الزجاج من نوع  Gorilla Glass 4. ويأتي بمعالج Exynos 7422 ثماني النوى الذي يعد أسرع معالج متوفر في الأسواق في الوقت الراهن. هذا بالإضافة إلى 4 جيجابت من الذاكرة العشوائية RAM، ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت و64 جيجابات. يذكر أن الهاتف الجديد لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع MicroSD.
 
وبالنسبة للكاميرا الخلفية للهاتف، فتبلغ دقتها 16 ميجابيكسل مع دعم تقنية تثبيت الصورة OIS وتقنية HDR التلقائية، وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 2160p والبث المباشر على موقع اليوتيوب بدقة 1080p. ومن جهة أخرى تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميجابكسل. 
 
ويدعم الهاتف الجديد مع بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير فقط، إلا أن الشركة تعوض ذلك بالاعتماد على تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي. كما يأتي بهيكل تبلغ أبعاده (154.4 × 75.8 × 6.9 ) ملم، ويبلغ وزنه 153 غراما. ويعمل بنظام التشغيل أندرويد نسخة لوليبوب 5.1.1، ويتمتع بميزة Apps Edge التي تتيح السحب من الحافة للوصول إلى جهات الاتصال والتطبيقات في أي وقت.
 
Galaxy Note 5
يحمل جالاكسي نوت 5 تصميم شبيه بتصميم جالاكسي إس 6 بإطار من المعدن مع خلفية منحنية تساعد المستخدم على العمل على الهاتف بيد واحدة رغم الحجم الكبير للشاشة، إذ يأتي الهاتف بسمك 7.6 ميللمتر وبوزن 171 جرام، و شاشة Super AMOLED قياسها 5.7 بوصة بدقة 2560 × 1440 بكسل بكثافة 518 بكسل لكل بوصة محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 4.
 
يعمل Galaxy Note 5 بمعالج Exynos 7420 ثماني النواة 64 bit وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 32/64 جيجابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.
 
وزودت سامسونج جالاكسي نوت 5 ببطارية غير قابلة للإزالة قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة أي بقدرة أقل من البطارية الموجودة في الإصدار السابق نوت 4 لكنها أضافت ميزة الشحن السريع للهاتف بالإضافة لميزة الشحن اللاسكلي. 
 
أما عن كاميرا Galaxy Note 5 فيحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل. وتدعم الكاميرا العديد من المميزات منها ميزة Steady Video التي تتيح تصوير مقاطع فيديو بجودة عالية عند الحركة والتنقل، هذا بالإضافة إلى ميزة Video Collage التي تسمح للمستخدمين بتسجيل وتحرير مقاطع فيديو قصيرة بسهولة مع إمكانية إضافة تأثيرات وإطارات مختلفة، كما تتيح الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بالإضافة إلى إمكانية البث المباشر للفيديو من خلال الهاتف سواء لعدد محدد من جهات الاتصال أو عبر يوتيوب. أيضا تم تطوير نظام البصمة الموجود على الهاتف ليصبح كما هو موجود على جالاكسي إس 6 وتم إضافة خدمة Samsung Pay. كما يأتي الهاتف مع قلم رقمي جديد S Pen يوفر مزايا جديدة تساعد مستخدمي جالاكسي نوت 5 على أداء المهام بشكل أفضل وأسرع مع إمكانية الكتابة مباشرة على شاشة الهاتف وحفظ الملاحظات حتى في حالة كان الهاتف في وضع الاستعداد أو مغلقا دون الحاجة لكتابة كلمة المرور وفتح الهاتف.
 
ما الذي أعجبكم أكثر؟ جالاكسي نوت 5؟ أم جالاكسي إس 6 إيدج بلس؟ شاركونا في خانة التعليقات.