LiveText تطبيق التراسل عبر الفيديو الصامت من "ياهو"

كشفت "ياهو" رسمياً عن تطبيقها الجديد Livetext للتراسل الفوري عبر الفيديو الصامت في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وألمانيا، بعد شهر من إطلاقه في هونغ كونغ وتايوان. 
 
وتقوم فكرة التطبيق الجديد على منح المستخدمين القدرة على إجراء مكالمات مرئية صامتة، أي بدون صوت، أو حتى خيار لتشغيل الصوت، مع إمكانية التواصل والرد من خلال النصوص والرموز التعبيرية التي تظهر على سطح الشاشة أثناء المكالمة. ويقتصر التطبيق حالياً على المحادثات الفردية، ببث الفيديو فقط عندما يكون طرفا المحادثة متصلين بالإنترنت عبر التطبيق في ذات الوقت. ويمكن للمستخدمين البحث عن الأصدقاء في التطبيق من خلال أسماء المستخدم الخاصة بهم عليه، أو عبر أرقام الهاتف، وإدخال أرقام هواتفهم لاستخدامه، تماماً مثل تطبيق التراسل الفوري واتساب. 
 
ويجمع " لايف تكست" من حيث المبدأ بين تطبيق التراسل المصور سناب تشات، وتطبيقات البث الحي، مثل ميركات أو بريسكوب من تويتر، كما يمتاز بأنه لا يحده زمن للنصوص والفيديو الذي لا يمكن حفظه أو أرشفته للمشاهدة لاحقاً، فكل شيء يُحذف ويزول بانتهاء المحادثة.
 
هذا، وسيكون التراسل متاحاً على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد من غوغل، وآي أو إس من آبل، وفقط باللغات: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والصينية.