مايكروسوفت تطلق ويندوز 10!

مايكروسوفت تطلق ويندوز 10!

مايكروسوفت تطلق ويندوز 10!

 أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نظام التشغيل ويندوز "Windows 10"، والتحديث متاح مجاناً لمدة أسبوع واحد لكل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الجديدة التي تستخدم النسخة السابقة من ويندوز. 
ويعتبر Windows 10 نظام التشغيل الأكثر أماناً على الإطلاق، وتقدمه مايكروسوفت على شكل خدمة ويتم تحديثه تلقائياً بالابتكارات والتحديثات الأمنية. 
 
يقدّم هذا النظام للمستخدمين تجربة فريدة سيتمكنون من التمتع بها من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف وغيرها.
 
النسخة الجديدة متاحة في 13 دولة
 
وسيتم الاحتفال بإطلاق Windows 10 اليوم في جميع أنحاء العالم من خلال إقامة احتفالات في 13 دولة من ضمنها الإمارات العربية المتحدة، عبر إطلاق مبادرة جديدة تستمر عاماً كاملاً احتفاء بالأفراد والمؤسسات الذين يحدثون فرقاً في جميع أنحاء العالم.
 
ويبدو نظام Windows 10 سريعاً ومألوفاً للمستخدمين، فقد عادت قائمة Start menu والرموز Live Tiles على سبيل المثال، ما يسمح بتلقّي أهم التحديثات والأخبار. علاوة على ذلك، Windows 10 هو النظام الأكثر أماناً الذي تطلقه مايكروسوفت، بفضل إدخال تحسينات على برنامج Windows Defender وSmartScreen للمساعدة على الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة والتصيّد الاحتيالي، والابتكارات الجديدة مثل خاصية التعرف على الوجوه Windows Hello، التي تمنح القدرة على تسجيل الدخول بشكل سريع ومضمون، بدون الحاجة لكلمة سرّ. 
 
وأصبح من السهل أيضاً الاطلاع على كل جديد إذ أن التحديثات المجانية ستساعد المستخدم على الاطلاع على أحدث المزايا والتحديثات الأمنية طوال فترة استخدام الجهاز.
 
طابع شخصي
 
يتميز Windows 10 بطابع شخصي أكثر وبإنتاجية أعلى بفضل إدخالات الصوت والقلم وإشارات اليد للتفاعل الطبيعي مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية. فقد تم تصميمه ليتناسب مع Office وSkype ويسمح بالتنقل بين التطبيقات بشكل منظّم بفضل Snap ووظيفة عرض المهام Task View. ويقدم Windows 10 الكثير من التجارب والأجهزة المبتكرة.
 
تحديث الأجهزة بسهولة 
 
يسهل على العملاء الذين يستخدمون كمبيوتر أو جهازاً لوحياً يعمل بنظام Windows 7 أو نظام Windows 8.1 الأصليين تحديثه إلى نظام Windows 10. فاعتباراً من يوم الأربعاء، سيتمّ إشعار الأشخاص الذين حجزوا تحديث النظام إلى Windows 10 على دفعات حول جهوزية تحميل التحديث. 
 
أمّا للعملاء المؤسسات، فبات نظام Windows 10 جاهزاً للاستخدام في بيئات عملهم، واعتباراً من الواحد من أغسطس، بإمكان المؤسسات التي تحمل رخصة لاستخدام متعدد تحديث نظامها إلى Windows 10 Enterprise وWindows 10 Education.