المكتبة الرقمية السعودية ملتقى الباحثين والمبتعثين

المكتبات الرقمية في الاجهزة الذكية تساهم في تسهيل البحث

المكتبات الرقمية في الاجهزة الذكية تساهم في تسهيل البحث

شعار موقع المكتبة الرقمية السعودية

شعار موقع المكتبة الرقمية السعودية

مع التطور التكنولوجي الحديث الذي ساهم في تسهيل البحث عن كل مصادر المعلومة بسرعة  ويسر ، مما ساهم كثيرا في التقليل من الصعوبات البحثية التي يعاني منها الكثير من الطلاب والباحثين لذلك انتشرت الكثير من المكتبات الإلكترونية التي ساهمت في تقليص هذه المعضلة ، ويحرص الكثير من المهتمين زيارة المكتبات العامة في المملكة كونها جهات توفر وتسهل عليهم معاناة البحث كما نشرتها مجلة هي من قبل عن مكتبة الملك فهد.
 
ومن هذه الجهات التي ساهمت في تسهيل الأمر للباحثين و المبتعثين المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم العالي ، والتي تعتبر أكبر تجمع أكاديمي لمصادر المعلومات في العالم العربي، حيث تضم أكثر من 310,000 كتاب رقمي في مختلف التخصصات من عدد من دور النشر العالمية المرموقة ، لتغطي كافة التخصصات الأكاديمية ، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى مما يحقق تراكما معرفيا ضخما. 
 
جوائز فازت بها المكتبة
وقد تعاقدت المكتبة مع أكثر من 300 ناشر عالمي. لتفوز بجائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات «اعلم» للمشاريع المتميزة على مستوى العالم العربي عام 2010م ،وتشرع المكتبة الرقمية حاليا في الإعداد للمرحلة الثانية لخدمة التعليم العالي والتي ستشمل تطويرا للخدمات التي تقدمها بوابة المكتبة الرقمية والتركيز على اقتناء المزيد من كتب المقررات التي يحتاجها الطلاب في العملية التعليمية، إضافة إلى بقية أنواع الكتب الرقمية الأخرى.
 
أخيرا تحرص المكتبة الرقمية على توفير الدورات التدريبية من خلال الدورات الالكترونية والمباشرة في كل جامعات المملكة والمعاهد والجهات التعليمية بلغ عددها ٢٤ جهة مختلفة ، وأيضا يمكن لجميع المبتعثين إدخال رقم الطالب في الملحقية من خلال موقع المكتبة للإستفادة من  أضخم قواعد بيانات عربية وإنجليزية في العالم العربي.
 
رابط المكتبة على الانترنت :  http://sdl.edu.sa
حسابهم على تويتر : @SDL_sa