تطبيقات الدردشة .. قنوات لتوصيل محتوى الجرائد والمجلات!

تطبيقات الدردشة .. قنوات لتوصيل محتوى الجرائد والمجلات!

تطبيقات الدردشة .. قنوات لتوصيل محتوى الجرائد والمجلات!

سريعة جداً خطوات التقنية الحديثة فمن لا يستطيع التطوير قد يفوته الركب؛ نعم هذا المقولة صحيحة ونكاد نجزم بأن بأننا في زمن متغير إلى أبعد الحدود.
 
وفي مجال الإعلام نجد أن كبرى الصحف توقفت عن النشر الورقي واتجهت إلى الإلكتروني وأصدرت مواقعها الإلكترونية ولم تتوقف عن هذا الحد بل أطلقت تطبيقاتها الخاصة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ولم ينتهى الأمر عند ذلك بل قامت الصحف والمجلات في تدشين حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الفيديو ومشاركة الصور لتكون كلها قنوات لتوصيل المحتوى إلى القراء.
 
واليوم نجد قناة أخرى اضمت إلى قنوات توصل المحتوى وهي تطبيقات المحادثة (الردشة) ؛ نعم هي كذلك، فقد قامت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مؤخراُ بتجربة طريقة جديدة لعرض الأخبار على المهتمين بها عن طريق تطبيق الدردشة والتواصل الفوري الواتساب.
 
وطريقة الانضمام لمعرفة الأخبار سهلة، فقط يحفظ المستخدم رقم هاتف يخص الصحيفة وارسال كلمة مفتاحية معينة في رسالة دردشة مع ذلك الرقم ليتم إرسال التحديثات إلى المستخدم عبر الواتساب حول الموضوع الذي يهم المستخدم.
وهذه ليست أول مرة تثير تطبيقات الدردشة اهتمام الإعلام لتكون كقناة توصيل للمحتوى. 
 
وهذا الطريقة ليست الأولى فقد تعاونت BBC الهند مع تطبيق الواتساب و تتطبيق وي شات لتقديم الأخبار حول الانتخابات العام الماضي.
 
كما أن تطبيق المحادث سناب شات يقدم خدمة الأخبار كذلك.
 
والسؤال هل المستقبل لتطبيقات المحادثة التي تتجه لتكون شاملة للعديد من الخدمات؟