مايكروسوفت تطرح ويندوز 10 هذا الشهر

مايكروسوفت تطرح ويندوز 10 هذا الشهر

مايكروسوفت تطرح ويندوز 10 هذا الشهر

تبدأ شركة "مايكروسوفت" في طرح النسخة الجديدة التي تحمل اسم "ويندوز 10"، لجميع المستخدمين في يوم 29 يونيو الجاري.
 
ومن خلال طرح 7 إصدارات مختلفة من هذا النظام بما يلائم مختلف الأجهزة الرقمية من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر المكتبي، تأمل عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" في أن يصبح نظام التشغيل الجديد شيئاً لا غنى عنه بالنسبة لجميع مستخدمي الكمبيوتر.
 
ومن أجل زيادة جاذبية النظام الجديد، ستضيف "مايكروسوفت" اللعبة الشهيرة "كاندي كراش" إلى الإصدارات الـ7. كما تأمل الشركة الأمريكية أن يحقق نظام التشغيل الجديد مبيعات قوية عند طرحه في 190 دولة وبـ111 لغة خلال الربع الثالث من العام الحالي. 
 
وتضم قائمة إصدارات النظام "ويندوز 10 هوم" و"ويندوز برو" و"ويندوز10 موبايل" للهواتف الذكية، والتي سيتم توفيرها مجاناً لمستخدمي بعض الإصدارات السابقة من ويندوز، مثل ويندوز7 وويندوز 5.1 وويندوز فون 8.1.
 
تم تصميم "ويندوز 10"، كي يعمل ليس فقط مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وإنما كي يلعب دوراً في تشغيل "كل شيء على الإنترنت"، إذ يمكن أن تعمل الأجهزة الأقل سعراً، مثل تلك بتقنية "آي أو تو كور" بنظام التشغيل ويندوز 10. كما أن أجهزة مثل الصراف الآلي والمصاعد والإنسان الآلي في المصانع ستجد إصدارات ملائمة لها من ويندوز 10. 
 
كما سيتم تحميل نظام التشغيل ويندوز 10 على جهاز ألعاب الفيديو "إكس بوكس"، ما يعني أن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 تستطيع تشغيل الألعاب التي يشتريها المستخدم على جهاز "إكس بوكس". كما أعلنت ويندوز اعتزامها التعاون مع شركة إنتاج الألعاب "كينج ديجيتال إنترتينمنت" بهدف إضافة لعبة "كاندي كراش ساجا" إلى نظام التشغيل.
 
في المقابل سيشعر مستخدم النظام بخيبة الأمل بسبب غياب مركز المحتويات الإعلامية من الواجهة في ويندوز 10، ويتجب تنزيل مشغل خارجي للوسائط الترفيهية بدلاً عن برنامج "ميديا بلير" الشهير من "مايكروسوفت"، والذي كان دائماً جزءاً من حلة ويندوز. يضاف إلى ذلك أن تطبيقات "ويدجيت" سوف تلغى في النظام الجديد.