"فيسبوك" يخوض تجربة درامية للمرة الأولى!

في خطوة تسلط المزيد من الضوء على التغييرات الهائلة التي تحدثها شبكات التواصل الاجتماعي في مختلف نواحي حياتنا، اعلنت شبكة HBO التلفزيونية انها ستعرض الحلقة الاولى من مسلسلين كوميديين جديدين على مواقع "فيسبوك" العالمي. 
 
القناة المملوكة لشركة "تايم وورنر" اكدت ان المشاهدين سيستطيعون الوصول للحلقة الأولى من كل من "بولرز" و"ذا برينك" بطولة دوين جونسون عبر فيسبوك، لفترة محدودة. وتعرض الحلقتان لأول مرة، الأحد.
 
وأصبح فيسبوك، الذي يتابعه نحو 1.44 مليار مستخدم نشط، منفذا تسعى إليه الشركات الباحثة عن تسويق منتجاتها، عبر مقاطع فيديو على الإنترنت، التي أصبحت أسرع شكل إعلاني على الشبكة العنكبوتية.
 
وفي الأسبوع الماضي أطلق موقع أمازون دوت كوم الحلقة التجريبية لبرنامجه "كاتستروفي" لوقت محدود على شبكة التواصل الاجتماعي، بدلا من خدمته للفيديو على الإنترنت "برايم إنستانت فيديو".
 
وقد دفعت شعبية الفيديو على الإنترنت الشبكات الأميركية لتجربة منصات جديدة، لجذب مشاهدين جدد فهل تصبح عما قريب مواقع التواصل بديلا عن صالات السينما حيث تصبح احدث الأفلام بين يدينا بكبسة زر واحدة ونحن نجلس في أماكننا؟ الجواب قد يكون إيجابياً فلا شيء مستحيل في كسر الحدود التقليدية حتى في ما خص الابداع الفني.