تسوّق بسهولة مع العربة الذكيّة في دبي

تسوّق بسهولة مع العربة الذكيّة في دبي

تسوّق بسهولة مع العربة الذكيّة في دبي

وفرّت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، خدمة "مرافقة المتسوّق" في فرعها الجديد بمنطقة أم سقيم الثانية، والذي تم تجهيزه بكافة التقنيات المتطورة في حين أنه مغطى بشبكة لاسلكية قوية.
 
ويمكن للمستهلك في السوبر ماركت بطريقة "التسوق بالأسلوب الذكي" من لحظة الدخول إلى الفرع، وحتى الانتهاء من عملية الشراء ومرافقته إلى السيارة.
 
وتأتي هذه الخدمة بناءً على طلب الزبون، ويقوم موظف بمرافقة المتسوق، ومساعدته عن طريق مرافقته خلال رحلة تسوقه بعربة ذكية، لا تحتاج إلى الانتظار عند المحاسب.
 
وطريقة عمل التسوق الذكي بواسطة تطبيق خاص يعمل على أنظمة التشغيل IOS  و وأندرويد المتوفرة في الهواتف الذكية، بحيث يمكن للمستهلك، ومن لحظة دخوله باب الفرع، الاعتماد في تسوقه على موظف خاص، يرتدي زيّا لونه أخضر، يرافقه في مختلف أقسام الفرع، لاختيار مشترياته، ووضعها له في الأكياس والعربة، ومن ثم توصيله إلى مركبته في موقف الجمعية الخارجي، من دون اضطراره إلى الوقوف أمام (الكاشير)، الذي قد يشهد ازدحاماً.
 
ويرافق الموظف المتسوق، بعربة ذكية، لمساعدة المتسوق في شراء احتياجاته وقراءة أسعار المنتجات، من خلال استخدام الأجهزة الذكية، وعند استكمال الزبون لرحلة التسوق، سوف يقوم الموظف بإصدار الفاتورة بقيمة المشتريات ومحاسبة الزبون، من غير الحاجة للمرور بالمحصل، وإتمام عملية التسوق بنجاح، حيث يمكن للمتسوق الدفع بعدة وسائل، ومنها الدفع النقدي، والدفع بالبطاقة البنكية والائتمانية، أو من خلال استرداد نقاط "تميز".
 
ويمكن القول بأن الموظف المختص، يكون أشبه بـ(الكاشير) المتنقل، يتلقى من المتسوق قيمة الفاتورة نقداً، أو من خلال البطاقة الائتمانية، لافتاً إلى أنه يتم تقديم الخدمة مجاناً لمن تتجاوز مشترياتهم 500 درهم ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أيضاً، في حين تفرض عمولة بقيمة 25 درهماً على المتسوقين دون المبلغ المحدد أعلاه، كما يحق للزبون استرجاع رسم الخدمة في حال عدم إكماله لعملية التسوق، أو بسبب توقف الخدمة لأي عطل فني أو تقني.