تطبيق "صحتي": سجلك الطبي في جيبك

تتنافس تطبيقات الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة بتطوير تطبيقات تعتني بالصحة التي تعد من أولويات الشخص بشكل عام. وفي هذا الإطار، سنتاول في تقريرنا اليوم تطبيقاً بتطوير عربي مميز لهواتف "آيفون" الذكية يقوم بعمل ما يشبه السجل الطبي للمستخدمي للعناية والرعاية المتخصصة بصحة المستخدم. 
 
من أبرز ما يتميز به تطبيق "صحتي" مساعدة المستخدم في تسجيل التاريخ الصحي له وإمكانية تسجيل التاريخ الصحي لجميع أفراد الأسرة، علاوةً على تسجيل الادوية التي يستخدمها المريض، بالاضافة الى امكانية ارسال التقرير الطبي عن طريق البريد الإلكتروني للطبيب المختص في علاج المريض، أو طباعته مباشرة من هاتفك، أو ترك لطبيبك حرية الاطلاع عليه مباشرة من هاتفك، بشكل احترافي يفهمه الأطباء. 
 
ومن المميزات الأخرى لهذا التطبيق، أنه يوفر معلومات كثيرة عن الأدوية الضرورية لأي مريض، وامكانية معرفة المستشفيات في البلدة التي تتواجد بها عن طريق نظام GPS لتحديد المواقع، والتعرف على نوع وإسم وثمن وبدائل الدواء عن طريق الكاميرا، فضلا عن حفظ البيانات بكلمة سر، وعمل نسخة احتياطية من الملف الصحي.
 
يحتوي التطبيق أيضاَ على ميزة رائعة جدًا الا وهي تنبيه المريض لموعد تناول الدواء الخاص به في حال نسي تناوله على نحو ذكي، وكذلك إمكانية التنبيه لموعد زيارة الطبيب، كما يحوي التطبيق على أدوات لقياس الرشاقة ومتابعة الحمل وتقديم النصائح الضرورية والهامة للحامل وتطعيم الأطفال وغيرها الكثير من المميزات الرائعة. 
 
ويمكن لمستخدمي الإصدار 7.1 وما فوق من نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية، تنزيل https://itunes.apple.com/sa/app/m-seha/id928931733?mt=8  تطبيق "صحتي" الذي يأتي بحجم 8.5 ميغابايت من متجر "آب ستور".