"فيسبوك" تطلق نسخة Lite وتطرح طريقة جديدة لمشاركة المواقع

مشاركة المواقع على تطبيق التراسل الفوري

مشاركة المواقع على تطبيق التراسل الفوري

مشاركة المواقع على تطبيق التراسل الفوري

مشاركة المواقع على تطبيق التراسل الفوري

Facebook Lite

Facebook Lite

أعلنت شركة "فيسبوك" رسمياً إطلاق النسخة الخفيفة من تطبيق شبكتها الاجتماعية للهواتف الذكية العاملة بنظام "أندرويد" والتي تحمل إسم "فيسبوك لايت" Facebook Lite لعدد من الدول في آسيا. 
 
وتستهدف النسخة الخفيفة من تطبيق الشبكة الاجتماعية الدول الناشئة بشكلٍ خاص وتستهلك قدرٍ منخفض للغاية من البيانات، لتكون مناسبة للاستخدام في الدول التي تعاني من ضعف في خدمات الاتصال بالإنترنت. 
 
وأوضحت الشركة أن النسخة الخفيفة متاحة للتنزيل بحجم أقل من 1 ميغابايت، وذلك لتُسهل على المستخدمين في الدول الناشئة تنزيلها على هواتفهم، حتى وإن كانت منخفضة المواصفات.
 
وأضافت الشبكة الاجتماعية أن النسخة Facebook Lite تأتي بكافة المميزات الأساسية للتطبيق الرئيسي، مثل تصفح خلاصات الأخبار والصور، والحصول على إشعارات بالجديد، إضافة إلى كتابة تحديثات الحالة.
 
يذكر أن "فيسبوك" أكدت أنها ستوفر إمكانية تنزيل تطبيقها لدول أخرى خارج آسيا، وتحديداً في مناطق بأميركا اللاتينية وأفريقيا وأوروبا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو التطبيق المتاح على متجر https://play.google.com/store/apps/details?id=com.facebook.lite غوغل بلاي للأجهزة العاملة بنظام أندرويد بداية من الإصدار 2.2. 
 
وفي سياق آخر، طرحت الشركة طريقة جديدة يمكن للمستخدمين من خلالها مشاركة مواقعهم على تطبيق التراسل الفوري، "فيسبوك مسنجر" واختيار إرسال خريطة لموقعك أو مكان معين آخر كرسالة منفصلة بدلاً من الطريقة القديمة التي كانت تقتصر على مشاركة معلومات عن الموقع.
 
وعند النقر على زر "المزيد" More، إضافة إلى خيار "الموقع" Location، ستظهر خريطة توضح مكان المستخدم، مع إمكانية مشاركتها كرسلة منفصلة. 
 
وأشارت "فيسبوك" إن المستخدم أًصبح قادراً على البحث عن موضع ثم مشاركته مع الأصدقاء في رسالة بغية التواعد فيه. وعندما ينقر المستقبل على الرسائل التي تشير إلى موقع تظهر خريطة على كامل الشاشة.