سناب شات .. نافدة لأهم المناسبات والفعاليات في العالم

هل يكون سناب شات نجم شبكات التواصل الاجتماعي لعام 2015؟

هل يكون سناب شات نجم شبكات التواصل الاجتماعي لعام 2015؟

بدون سابق إعلان تصل إلينا كل يوم وبصورة تلقائية أهم المناسبات الفعاليات العالمية مثل الأعياد والاحتفالات والأيام الوطنية والمناسبات الرياضية والمهرجانات الموسيقية وأسابيع الموضة وغيرها الكثير.
 
إنه "سناب شات" نافذتنا الجديدة إلى هذا العالم الواسع ولكن بصورة مختلفة كلياً عن الإعلام التقليدي، فهو يصور الحدث بطريقة مبتكرة ويتكلم مع المشاهير بصورة عفوية.
 
وعلى الرغم من أن سناب شات قد بدأ في سبتمبر 2011، إلا أنه استطاع خلال السنوات القليلة أن يحجز له مكان بل يتصدر عالم شبكات التواصل الاجتماعي الذي سبقه فيه كل من فيسبوك وتويتر وإنستغرام.
 
في البداية كانت الشعبية بين فئة المراهقين مع تبادل للرسائل الكتابية أو الصوتية أو المرئية لمدة لا تزيد عن 10 ثواني وتختفي بمجرّد أن تُشاهد مع ميزة الخصوصية وهي إخطار المُرسل عند قيام المرسل إلية بتصوير الشاشة، لكن سرعان ما تطورت خدمات سناب شات لتلفت أنظار كل فئات المجتمع مع خدمة حكايات Stories   التي تتيح تصوير القصص المتتالية ويستطيع الأصدقاء والمتابعين مشاهدتها لمدة 24 ساعة فقط، إلى جانب خدمة ديسكفر Discover لآخر الأخبار العالمية من شركاء سناب شات وهي ميزة تعتبر أكثر من مجرد خدمة أخبار.
 
وبدأنا مؤخراً نلاحظ بداية دخول دور الأزياء العريقة إلى سناب شات في حين أن الكثير من المجلات والجرائد بدأت تروج لخدماتها عن طريق هذا التطبيق انتشر بشكل كبير في معظم دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي أيضاً.
 
ويختلف سناب شات عن كل المنصات الاجتماعية السابقة بأن جعل الحياة أكثر عفوية وطبيعية بعيداً النهج الذي اتخذه الكثير في إنستغرام من التصوير المتكلف والإحترافي.
 
كما أن البساطة ما يميزه لا يوجد "هاشتاغ" ولا "منشن" ولا أي من هذه الأمور التي تشتت من تركيز المستخدم، فقط قم بالتصوير وأنشر ما تشاهده أو تريد أن تبثه إلى هذا العالم الواسع.
 
والسؤال: هل يكون سناب شات نجم شبكات التواصل الاجتماعي لعام 2015؟
 
ومن خبرتي كمحررة تقنية أقول الجواب: نعم!