AXA Drive.. تطبيق يشجع على سلوكيات القيادة الآمنة

AXA Drive .. تطبيق يشجع على سلوكيات القيادة الآمنة

AXA Drive .. تطبيق يشجع على سلوكيات القيادة الآمنة

مبادرة للتشجيع على سلوكيات القيادة الآمنة

مبادرة للتشجيع على سلوكيات القيادة الآمنة

نشر الوعي حول السلامة العامة على الطرقات بدول الخليج العربي

نشر الوعي حول السلامة العامة على الطرقات بدول الخليج العربي

أطلقت إحدى شركات التأمين الدولية الرائدة في الخليج العربي تطبيق "AXA Drive"، الذي يتيح للمستخدمين إمكانية مراقبة وتسجيل مستوى جودة القيادة لديهم، مما يساهم بالتالي في تحسين مهاراتهم في القيادة تدريجياً.
 
ويعد التطبيق الجديد مبادرة للتشجيع على سلوكيات القيادة الآمنة ونشر الوعي حول السلامة العامة على الطرقات بدول الخليج العربي.
 
ويهدف تطبيق المبتكر إلى خفض عدد الوفيات والإصابات الخطيرة على الطرقات من خلال التوعية والتثقيف وحث وتشجيع السائقين من كافة الأعمار على القيادة الآمنة والمحافظة على سلامتهم أثناء تواجدهم خلف عجلة القيادة، نظراً لأنه يرصد ذاتياً مجمل سلوك القيادة لدى المستخدمين ويسجل النتائج والتقييمات وفقاً لمعايير رقابة مختلفة من ضمنها: التسارع واستخدام المكابح واستدارة المركبة.
 
ولاستخدام "AXA Drive" لا يتطلب الأمر من السائقين سوى تشغيله على هواتفهم الذكية في بداية رحلتهم وسيقوم التطبيق بتسجيل البيانات طيلة فترة الرحلة ومن ثم يعرض النتائج الكلية.
 
وسواء اجتاز السائق منعطفاً حاداً أو استخدم المكابح فجأةً على سبيل المثال، فإن جميع تلك السلوكيات سيتم تسجيلها على تطبيق "AXA Drive"، وبالتالي سيحصل السائق في نهاية المطاف على درجات أقل مقارنة بأي رحلة أخرى أكثر أمان وحذر وأقل سرعة. ولن يكون على المستخدمين مراقبة أو التفاعل مع التطبيق أثناء القيادة، وهو ما يضمن عدم لفت انتباههم عن الطريق كلياً.
 
التطبيق متوفر في متجر تطبيقات أبل وغوغل بلاي.