جامعة نيويورك أبوظبي تجمع رواد التكنولوجيا الحديثة

لقطة عامة لطلبة جامعة نيويورك أبوظبي في الحرم الجامعي

لقطة عامة لطلبة جامعة نيويورك أبوظبي في الحرم الجامعي

 الهاكاثون في جامعة نيويورك أبوظبي العام الماضي

الهاكاثون في جامعة نيويورك أبوظبي العام الماضي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن استضافة "الهاكاثون السنوي الدولي الرابع" المخصص للعمل الاجتماعي في العالم العربي في الفترة من 10 إلى 12 أبريل. ويهدف الحدث إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا المبتكرة لتطوير تطبيقات عملية تخدم المجتمع وتدعم العمل الإنساني في المنطقة.
 
وتقام فعالية الهاكاثون الدولي وهي مسابقة أكاديمية سنوية في علوم برمجة الحاسوب على مدار ثلاثة أيام حيث  يشارك فيها طلابة من دول مختلفة منها الإمارات العربية المتحدة والجزائر والصين ومصر والأردن ولبنان والمكسيك والمغرب وباكستان وفلسطين وقطر وتونس والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية لتطوير تطبيقات مبتكرة للهاتف المتحرك والإنترنت في مجالات متنوعة مثل الصحة والتعليم والأفلام والموسيقى والأعمال التجارية والعلوم. وتشمل الجامعات المشاركة جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة الإمارات العربية المتحدة ومعهد مصدر والمعهد الوطني للهندسة الكهربائية والإلكترونية وجامعة عين شمس والجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت والجامعة السعودية الإلكترونية إضافة إلى كلية إمبريال كوليدج في لندن ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة وجامعة ستانفورد وغيرها.
 
ويوفر "الهاكاثون" للطلاب من المنطقة العربية ومختلف أنحاء العالم فرصة مميزة لخوض تجربة شيقة وتطوير مشاريع تكنولوجية مبتكرة من الألف إلى الياء، كما يتيح لهم اكتساب أفضل الممارسات والخبرات في مجال تطوير البرمجيات وكذلك إنشاء تطبيقات تكنولوجية توفر حلول عملية وهو ما يعتبر  اليوم الغاية الأساسية لعلماء وخبراء الحاسوب في جميع أنحاء العالم.
 
وسوف يعمل الطلاب بشكل وثيق مع الموجهين والخبراء من شركات ومؤسسات عالمية مرموقة مثل  "Microsoft " "google" "Ericsson" "Arccos "Foursquare "ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا ومعهد قطر لبحوث الحوسبة وغيرها لتحويل رؤيتهم وأفكارهم المبدعة إلى مشاريع ناجحة وحلول عملية ومفيدة.