تطبيق Periscope .. البث المباشرة من تويتر

تطبيق Periscope .. البث المباشرة من تويتر

تطبيق Periscope .. البث المباشرة من تويتر

أطلقت شبكة التوصل الاجتماعي للتدوين المصغّر "تويتر"، تطبيقاً جديداً للبث المباشر من الهواتف الذكية ومشاركته مع المتابعين على الموقع. 
 
ويحمل التطبيق الجديد اسم "Periscope" وهو يتيح للمستخدم القيام بعملية بث حي ومباشر ويُمكّن المتابعون من مشاهدة الحدث فوراَ وإرسال التعليقات عليه. 
 
وعند انتهاء الحدث سيكون بمقدور المتابعين إعادة مشاهدة الفيديو خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة في تويتر أو في التطبيق نفسه، وبعد ذلك يختفي تماماً مثل خدمة "Stories"، في سناب شات.
 
كما يمكن للتطبيق الجديد بث الفيديو بصورة خاصة لأشخاص محددين وليس العموم، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة القفل قبل الشروع بالبث لاختيار الأشخاص الذين يرغب المستخدم في دعوتهم إلى المشاركة في الفيديو الخاص به". 
 
وتتجه شبكات التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي إلى دعم التواصل عبر الفيديو ودمج اللحظات الهامة من حياة المستخدمين والأخبار العاجلة على شبكات التواصل الإجتماعي عن طريق مقاطع الفيديو مثل خدمة "ديسكفر" من سناب شات التي تتيح عرض مجموعة من الأخبار والقصص الحية من العديد من وكلات الأخبار والشبكات التليفزيونية لمدة 24 ساعة فقط. 
 
يشار إلى أن تويتر استحوذت على شركة Periscope، هذا العام في صفقة قدّرت بحوالى 100 مليون دولار، وهى الصفقة الثانية لتويتر فى الخدمات المتعلقة بالفيديو بعد عملية الاستحواذ على تطبيق فاين Vine في منتصف 2012 مقابل 30 مليون دولار.
 
ويذكر أن تطبيق Periscope يمكن تحميله مجاناً في متجر تطبيقات أبل فقط.