السعودية تستحوذ على النصيب الأكبر من جوائز رواد التواصل الاجتماعي

تسليم الجائزة لنادي الهلال

تسليم الجائزة لنادي الهلال

تسليم الجائزة لمجموعة ام بي سي

تسليم الجائزة لمجموعة ام بي سي

تسليم الجائزة للمهندس محمد جميل - باب رزق جميل

تسليم الجائزة للمهندس محمد جميل - باب رزق جميل

تسليم الجائزة لتركي الدخيل

تسليم الجائزة لتركي الدخيل

الفائزون مع حاكم دبي

الفائزون مع حاكم دبي

شهدت فعاليات قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي انعقدت في مركز التجارة العالمي في دبي، مشاركة عدد من الشخصيات التي ساهمت في تغيير مشهد التواصل الاجتماعي حول العالم، وحضور نخبة من كبار المؤثرين والخبراء في وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة أبرز القضايا وطرق الارتقاء بعمل هذه الوسائل بما يخدم المجتمع العرب.
 
تخللت هذه القمة حفل جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب الذي شارك فيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وتصدرت المملكة العربية السعودية لائحة الفائزين بجوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب، حيث حصدت 14 جائزة في فئاتها المختلفة ما يعكس تميز وابتكار المجتمع السعودي، من أفراد وشركات، في توظيف استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الأمثل.
 
وجاء توزيع الجوائز بحسب الفئات المختلفة، كما يلي:
-فئة الإعلام: فازت مجموعة MBC الإعلامية بالجائزة، حيث اعتبرت من أوائل المجموعات الإعلامية التي قامت بتوظيف قنوات التواصل الاجتماعي ضمن برامجها ومبادراتها الإعلامية والمجتمعية والإنسانية.
 
-فئة الرياضة: فاز نادي الهلال السعودي، لكونه واحداً من أكثر الأندية الرياضية نشاطاً وحضوراً وتواصلاً مع جماهيره على قنوات التواصل الاجتماعي بأكثر من مليوني متابع على وسائل التواصل الاجتماعي و90 مليون مشاهدة على قناة يوتيوب الخاصة بالنادي، وكذلك فاز اللاعب والقائد السابق للمنتخب السعودي، سامي الجابر، حيث اعتبر واحداً من أهم الرياضيين العرب المؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي، وأكثرهم تواصلاً وتفاعلاً مع متابعيه الذين يحرص على مناقشة القضايا الرياضية ومستجدات كرة القدم والشأن السعودي معهم.
 
-فئة التكنولوجيا: فازت مؤسسة "تيك بيلز" السعودية، والتي نجحت في أن ترصد على قنوات التواصل الاجتماعي كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والتقنية حول العالم وتوظف حساباتها لعرض أحدث التقنيات والبرامج والتطبيقات بصورة مبسطة. 
 
-فئة خدمة المجتمع: حصدت مبادرة باب رزق جميل، إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، اللقب لما تجسده من دعم وتشجيع على العمل والتطوّعي من خلال مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
 
-فئة الاقتصاد: الفائز هو برنامج رِيالي من المملكة، والذي نجح بعد أن أطلقته شركة سدكو القابضة ضمن مبادراتها الاجتماعية في تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع، وخصوصاً شريحة الشباب، وتطوير مهاراتهم الاستثمارية وتزويدهم بالمعرفة.
 
-فئة الإعلام: فاز الإعلامي السعودي تركي الدخيل، كونه أحد أهم الإعلاميين المؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي بمتابعين يتجاوزون المليونين.
 
-فئة الترفيه: فازت قناة يو تيرن الترفيهية والمجتمعية، والتي تقدم مجموعة من أنجح البرامج المنوعة على موقع اليوتيوب، ونجحت في استقطاب أكثر من 240 مليون مشاهد. 
 
-فئة التعليم: فازت السعودية غادة الغنيم، والملقبة بولية أمر المبتعثين، وهي طالبة سعودية والمشرف العام وأحد مؤسسي موقع سعوديون في أمريكا، والذي يهدف إلى مساعدة الطلبة السعوديين المبتعثين على الاندماج في المجتمع الأمريكي من خلال تقديم الدعم والمشورة 
 
-فئة خدمة المجتمع: فاز الفنان السعودي فايز المالكي، سفير جمعية إنسان للأيتام وسفير الأمم المتحدة ل Unicef in Arabia، والذي يوظف قنوات التواصل الاجتماعي في دعم عدد من المبادرات الإنسانية، وتعزيز الوعي بالجهات التي تخدم المجتمع والإنسان بصورة عامة.
 
-فئة ريادة الأعمال: حصد الجائزة قسورة الخطيب، والذي يعد من أبرز رواد الأعمال والمؤسسين لمشاريع مبتكرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لاقت نجاحاً ونمواً في المملكة، كما يقدم مجموعة من البرامج التفاعلية والمهنية عبر موقع شركته على اليوتيوب. 
 
- فئة الاقتصاد: فاز راشد الفوزان، مدير مكاتب محطة CNBC عربية بالمملكة، والذي يحرص على أن يشارك متابعيه على قنوات التواصل الاجتماعي آخر المستجدات الاقتصادية وتحليله لعدد من المواضيع في الشأن الاقتصادي. 
 
- فئة الترفيه: فاز بدر الصالح، والذي نجح في استقطاب ما يزيد على 2 مليون متابع لقناته على اليوتيوب، واحتل برنامجه الكوميدي "إيش اللي" قائمة أهم البرامج على قنوات التواصل الاجتماعي والأكثر مشاهدة في دول الخليج.
 
- فئة القطاع الحكومي: حاز الدكتور توفيق الربيعة، وزير التجارة والصناعة على لقب الجائزة، حيث يقوم الدكتور الربيعة من خلال حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي بالتنويه بأنشطة الوزارة وآخر فعالياتها، بالإضافة إلى تقديم عدد من النصائح الاقتصادية والمدعومة بالدراسات والإحصائيات. 
 
- فئة الفنون: فاز عبدالرحمن محمد، الفنان والعازف السعودي، حيث يقدم عبر قناته على يوتيوب العديد من الأغاني لقصائد وموشحات ومعلقات بطريقة مبتكرة، وحققت إحدى أغانيه أكثر من 15 مليون متابعة على اليوتيوب.