أول آلة حاسبة علمية باللغة العربية في العالم من كاسيو

كشفت شركة كاسيو الشرق الأوسط النقاب عن أول آلة حاسبة علمية قياسية بشاشة عرض باللغة العربية في العالم. وتُعدَ الآلة الحاسبة الأولى على الإطلاق التي تحتوي على واجهة عربية مطوَرة في غاية الأهمية لمنطقة الشرق الأوسط، ومن المنتظر أن يستفيد منها أكثر من مليوني طالب على مستوى المنطقة، وستتوفر الآلة الحاسبة الجديدة في أسواق المنطقة خلال شهر أبريل المقبل.
 
وتقدم الآلة الحاسبة ClassWiz fx-991ARX فوائد الآلة الحاسبة العالمية المعاصرة لطلاب المنطقة في المراحل المتوسطة والمتقدمة، لتسهَل على الطلاب عالم العمليات الحسابية العلمية باللغة العربية. 
 
تدعم كاسيو تعليم الحساب من خلال تشكيلتها المتنوعة من الآلات الحاسبة العلمية التي تتضمن موديلات قياسية قادرة على حل العمليات الحسابية المعقدة والموديلات القابلة للبرمجة المزودة بوظائف برمجة وموديلات صورية، تجمع بين وظائف المدخلات الصورية ووظائف البرمجة. 
 
يتميز موديل ClassWiz fx-991ARX الجديد بشاشة عرض FSTN عالية النقاوة بـ 12,096 نقطة – ما يقرب من أربعة أضعاف الـ 2,976 نقطة التي تقدمها موديلات كاسيو السابقة، وهي أول آلة حاسبة علمية قياسية بقائمة وإرشادات عربية. 
 
تسهّل شاشة العرض عالية النقاوة من عرض الأشكال الرقمية والرموز كما تُقلَل ClassWiz fx-991ARX من بنود القائمة المختصرة والإرشادات، ما يسهّل فهم إرشادات ومعلومات الإستخدام على الشاشة حتى على المبتدئين. كما تمَ تزويد هذه الآلة الحاسبة العلمية بوظيفة جدول البيانات المفيدة لإدخال صيغ متكررة ودراسات الإحصائيات والتي أصبحت أكثر أهميةً في السنوات الأخيرة في الخلفيات التعليمية. وهذا يعني أن ClassWiz fx-991ARX يمكن استخدامها للعمليات الحسابية التي توجد في أحدث الكتب الدراسية وفي عمليات حسابية أكثر تعقيداً مما كانت عليه في الموديلات السابقة. 
 
تشتمل ClassWiz fx-991AR X على وظيفة يمكنها عرض رسم بياني على جهاز ذكي مثل الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي. وهذا يمكّن من تحويل الصيغ الرقمية التي يتم إدخالها إلى الآلة الحاسبة إلى شفرة الإستجابة السريعة QR. ويمكن للمستخدمين عرض الرسوم البيانية على أجهزة ذكية بقراءة شفرة الـ QR للدخول إلى موقع الكتروني متخصص. كما يمكن استخدام هذه الوظيفة لعرض قائمة مستخدم الآلة الحاسبة على أي جهاز ذكي.