التكنولوجيا الحديثة ستتيح سيارات أجرة جواً!

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

SkyTran

كشفت  موقع "سي إن إن" CNN عن خطة شركة "سكاي تران" لتطوير شبكة للنقل فوق سطح الأرض تعمل كمحطات تتيح للأفراد الحجز مسبقاً لطلب خدمة سيارة أجرة في الجو للتخلص من الضغوط التي يشكلها جداول القطارات والمحطات المركزية. 
 
النظام الجديد لنقل الركاب عالي السرعة، يتفوق على الأشكال التقليدية لوسائل النقل من حيث الأمان والمحافظة على البيئة فضلاً عن أنه يتمتع بدرجة هدوء أعلى. 
 
وأوضح المدير التنفيذي للتكنلوجيا في الشركة "جون كول" أن الابتكار الكبير المقبل سيكون في مجال النقل الآلي، مضيفاً أن النقل سيصبح تلقائيا أي سيكون بإمكانية الراكب إعطاء جهاز الحاسب الآلي التعليمات اللازمة حتى يقوم بتوصيله إلى الوجهة المنشودة بسلاسة. وأشارت "سكاي تران" إلى أن التكنولوجيا المعتمدة في نظامها، سوف تستخدم فقط ثلث الكهرباء المستخدمة في السيارات الهجينة، حيث إن المركبة الطائرة ستزن 300 رطلاً فقط وسوف تعتمد على المغناطيسات الكهربائية للتحليق في الهواء فوق الطرقات المرورية على قضبان للسير. 
 
الرئيس التنفيذي للشركة "جيري ساندرز" أشار من جهته الى إنه يمكن بناء المحطات على الأرصفة والمباني أو بأي مكان، وخلق مجموعة كاملة من محطات المواصلات للاختيار من بينها، لافتاً إلى أن النظام غير مكلف حيث يمكن بناء مسافة ميل واحد بتكلفة 10 ملايين دولار. أما خبير المدن الذكية في "المملكة المتحدة" جون ديغنان فرأى أن هذا النظام يمكن أن يكون مفيداً للاقتصادات الناشئة وخصوصاً المدن التي تقوم بتطوير بنيتها التحتية بشكل شامل.