كيف ستبدو سيارة المستقبل؟

القيادة الذاتية واحدةٌ من مزايا سيارة المستقبل

القيادة الذاتية واحدةٌ من مزايا سيارة المستقبل

كيف ستبدو سيارة المستقبل؟

كيف ستبدو سيارة المستقبل؟

ترقبوا سيارة المستقبل عن قريب بكل المواصفات التي تجعلها حلماً وقد تحقق! 
 
سيارة المستقبل صالونٌ للإستراحة على عجلات، يصبح معها دور السائق ثانوياً، ولا يتعدى تقديم توجيهات محدودة للسيارة. معها، ستتمكن من تحديد وجهتك، وبعد ذلك، إسترخ واستدر بمقعدك لتواجه أصدقاءك أو عائلتك في المقعد الخلفي، وتمتعوا بشرب القهوة بينما تقضون الوقت في مناقشة آخر مستجدات قنوات التواصل الإجتماعي. 
 
لم لا تقومون بالتسلي بلعبة مونوبولي أثناء الرحلة، بينما تقطع  السيارة المسافة متوجهةً إلى منتجع صيفي تقضون فيه إجازتكم السنوية؟ أما إذا كنتم من محبي الأفلام أو المسلسلات، فما عليكم إلا سحب الشاشة عالية الدقة من لوحة القيادة الأمامية، وتعديل مستوى الصوت كما يروق لكم. وعند انتهاء الحلقة، سيعلن منبه في السيارة أنكم أوشكت الوصول إلى وجهتكم. 
 
تقصّت كارمودي، المنصة الإلكترونية العالمية لبيع وشراء السيارات على الإنترنت، عما يخبؤه لنا حقل صناعة السيارات في المستقبل القريب، لتجد أن جميع ما سبق ذكره في الأعلى ليس مجرد أحلام وتخليات، بل سيصبح حقيقةً ملموسة عما قريب.
 
وقد كشفت النماذج التجريبية والعروض التي قدمتها أكبر شركات صناعة السيارات في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية الأخير عن عينة لما نستطيع أن نتوقعه في سيارات المستقبل. وفي الوقت الذي يظل فيه تنفيذ وإنتاج بعض تلك الإبتكارات بعيد المدى نسبياً، إلا أن بعضها الآخر، مثل الساعات الذكية والمساعدة على ركن السيارة، من المزايا التي ستظهر في موديلات السيارات الجديدة قريباً جداً. 
 
وفي هذا الصدد، تحدث السيد رامي مراد، رئيس شركة كارمودي للسيارات في الإمارات، قائلاً: "سوق صناعة السيارات سوقٌ تنافسي لأبعد حد، فهو يعمل بلا توقف للوصول إلى أجددَ الإبتكارات التكنولوجية التي تجعله في الصدارة دائماً، في الوقت الذي يسعى فيه مصنّعوا السيارات إلى تقديم تجربة قيادة فخمة من دون استخدام اليدين، بطريقة ترفع من مستوى الأمان والسلامة على الطرق وتحدَ من عنصر الخطأ البشري." 
 
هذا ما ستبدو عليه سيارة المستقبل، ما رأيكم؟