رسمياً.. "واتساب" تتيح تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر‎

"واتساب" تتيح تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر‎

"واتساب" تتيح تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر‎

"واتساب" تتيح تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر‎

بعد طول انتظار، أعلنت شركة "واتساب" تطبيق الدردشة الشهير عن إطلاق رسمياً ميزة إمكانية إستخدام التطبيق عبر الويب من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر. 
 
ولفتت الشركة الى أن نسخة الويب من التطبيق هي عبارة عن امتداد لهاتف المُستخدم، بمعنى أن التطبيق على الهاتف يجب أن يكون مُفعّلًا ومُتّصلًا بالإنترنت، كي يُصبح بالإمكان عرض المُحادثات على شاشة جهاز الكمبيوتر.
 
ولتفعيل واتساب ضمن المتصفح يحتاج المستخدم إلى فتح العنوان ضمن مُتصفح “جوجل كروم” حصرًا، ومسح رمز الاستجابة السريعة QR code الموجود على الشاشة، وسيتم مُباشرةً ربط نسخة الهاتف من واتساب مع نسخة الويب. وأكدت الشركة على ضرورة تأكد المُستخدم من امتلاكه للنسخة الأخيرة من التطبيق رقم 2.11.498 حتى يتمكن من الحصول على الميزة الجديدة. 
 
وقد أطلقت "واتساب" دليل استخدام تفصيلي يشرح طريقة تشغيل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر WhatsApp Web بالتزامن مع إطلاق الخدمة. 
 
الدليل الذي يُمكن الوصول إليه عبر الرابط  يهدف إلى إعطاء نظرة شاملة للمُستخدمين عن طريقة استخدام الخدمة الجديدة وتفعيلها، حيث يُمكن الضغط على "تعرف على واتساب ويب…" ليتم عرض خطوات التشغيل. كما يشرح الدليل طريقة إرسال الصور، مقاطع الفيديو والرسائل الصوتية من خلال اختيار "كيف أرسل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية؟". 
 
ويُمكن أيضاً الحصول على إشعارات الرسائل الواردة في نسخة أجهزة الكمبيوتر تماماً مثلما هو الحال في نسخة الهواتف. فبالضغط على "كيف أحصل على الإشعارات في واتساب ويب؟" يتم استعراض جميع الخطوات اللازمة للحصول على الإشعارات.
 
وأفردت الشركة قسماً خاصاً لمعالجة الأخطاء التي قد يُعاني منها المُستخدمون أثناء استخدام نسخة واتساب ويب من خلال الضغط على "ينقطع واتساب ويب عن الاتصال، كيف أعالج ذلك؟".
 
يذكر بأن هذه الميزة متوفرة فقط لهواتف "أندرويد" و"بلاك بيري" و"ويندوز فون"، دون وجود دعم لأجهزة آيفون بسبب القيود الأمنية التي تفرضها شركة آبل حسبما صرحت شركة "واتساب".