"مونت بلانك" تدخل مجال الأجهزة الذكية

مونت بلانك

مونت بلانك

مونت بلانك

مونت بلانك

إنضمت "مونت بلانك" Mont Blanc، المتخصصة في صناعة الساعات الفارهة الى عالم الساعات الذكية مع كشفها عن تكنولوجيا قابلة للارتداء، تحوّل الساعات التقليدية الى جهاز ذكي. 
 
السوار الذكي الجديد يحمل إسم " إي- ستراب" E-Strap ويقوم بتحويل ساعتك تلقائيًا إلى ساعة ذكية يمكنها تلقي الإخطارات والاتصال بهاتفك الذكي، عبر شاشة تعمل باللمس من نوع OLED بقياس 0.9 بوصة، ودرجة وضوح تبلغ 36×128 بكسل. 
 
يقوم السوار بتقديم بيان بالأنشطة البدنية اليومية التي يقوم بها المستخدم ويجمعها عبر حساسات مراقبة خاصة بها، ويستطيع المستخدم الحصول على تنبيهات بجديد حساباته على الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى بيان بنشاطه البدني اليومي والذي يجمعه السوار عبر حساسات مراقبة خاصة مزود بها. وقد وفرت "مونت بلانك" في هذا المجال تطبيق للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد وأخر لهواتف آيفون لتحويل التنبيهات بالمكالمات والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني الجديدة والحسابات على الشبكات الإجتماعية إلى شاشة السوار. 
 
السوار مصمم من الجلد وآلياف الكربون وتعتزم الشركة طرحه بعدة ألوان ومقاسات مختلفة خلال العام الجاري، حيث سيعرض للمستخدمين للمرة الأولى في معرض جنيف للساعات SIHH 2015.
 
الجدير بالذكر أن الشركة دخلت هذا المجال بعد دراستها التي أثبتت تفضيل عملائها لساعاتها التقليدية عن الذكية الموجودة في الأسواق، وهو ما دفعها للربط بين الاثنين بسوار E-Strap الذكي، كما لم تعلن بعد عن أي معلومات حول سعره.