"يوتيوب".. بوابة إلى الملايين من الدولارات!

موقع يوتيوب بوابة إلى الملايين من الدولارات

موقع يوتيوب بوابة إلى الملايين من الدولارات

فليكس نجم قناة بوديباي

فليكس نجم قناة بوديباي

سايمون و لويس نجوم قناة يوغزكاست

سايمون و لويس نجوم قناة يوغزكاست

 جينا موراي نجمة قناة جينا ماربلز

جينا موراي نجمة قناة جينا ماربلز

تحول موقع "يوتيوب" خلال عقد من الزمان من موقع لتحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها إلى بوابة يسخدمها أعضاء الموقع في الترويج لمواهبهم سواء في الموسيقى أو الرقص أو الكوميديا أو التمثيل بحثاً عن فرصة العمر أو ببساطة لزيادة عدد المشاهدات وجني الأرباح من إعلانات "غوغل" التي تدر الكثير من الأرباح على أصحاب القنوات ذات المشاهدات العالية.. و عندما تقول "أرباح" فإننا نعني بذلك الملايين من الدولارات! 
 
وسوف نضع لكم في موضوعنا اليوم 3 من أبرز القنوات التي كانت مصدر رزق "مليوني" لمنشئيها! 
 
قناة PewDiePie– 7 مليون دولار
إنها القناة الأكثر مشاهدة على يوتيوب؛ حيث يفوق عدد المشتركين فيها 33 مليون مشترك! أما نجم قناة بوديباي فهو الشاب Felix Arvid Ulf Kjellberg والذي يعود أصله إلى السويد! قناته فكاهية ومضحكة وقد أثبت بالفعل أنه بإمكان أي شخص أن يجني الملايين إذا قام بعمل هو شغوف به! 
 
قناة Yogscast – 6.7 مليون دولار
قام صديقان هما لويس Lewis  و سايمون Simon بإنشاء هذه القناة التي تضم ما يفوق 7 مليون مشترك. وتعتمد قناة Yogscast على مقاطع الفيديو خاصة بلعبة Minecraft الالكترونية مع إضافة تعليقات على ما يحصل فيها!  و يبدو أن هذا الأسلوب نال إعجاب الكثير من المشاهدين الذين يعشقون هذه اللعبة بالذات. 
 
قناة JennaMarbles – 4.3 مليون دولار
قد يكون للعنصر الذكوري حصة الأسد من كعكة الملايين في موقع يوتيوب إلا أن قناة جينا ماربلز JennaMarbles التي أنشأتها الشابة جينا موري Jenna Mourey قد تركت بصمتها النسائية وجذبت أنظار المشاهدين إليها. احتفلت جينا مؤخراً بمرور 4 سنوات على إنشاء قناتها ونشرت بهذه المناسبة مقطع فيديو هو الرقم (200) في تاريخ صفحتها؛ حيث تحدثت فيه عن التحول الجذري في حياتها منذ دخولها عالم اليوتيوب. ويبلغ عدد المشتركين في قناة أكثر من 14 مليون مشترك!