سروالك وسترتك درع حماية من السرقة الالكترونية!

Betabrand Jeans.jpg

Betabrand Jeans.jpg

Betabrand Jeans

Betabrand Jeans

مع التطور الهائل الذي نشهده تكنولوجياً ويؤثر على كل نواحي حياتنا، تزداد بالتوازي فرص تعرضنا للقرصنة الالكترونية وعمليات النشل الرقمية إن كان عبر سرقة بطاقات ائتماننا او معلومات هواتفنا وحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وفي ظل تنامي هذه المخاوف، طورت شركة انتاج الملابس "Betabrand" بالتعاون مع شركة أمن المعلومات الشهيرة "Norton" سروال جينز وسترة يحتويان مواد تعترض مرور الإشارات اللاسلكية الغرض منها منع اللصوص من اختراق بطاقات الائتمان أو جوازات السفر أو غيرها من العناصر التي تستخدم تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو RFID، وهو نوع من السرقة آخذ بالنمو، وفقا لخبراء أمن المعلومات.
 
وتعتزم الشركة طرح السروال بسعر 168 دولارا والسترة بسعر 198 دولارا وتخطط لاطلاق ذلك في شباط المقبل. التي من المقرر أن يجري طرحها للبيع في شباط المقبل. 
 
وتصمم شركة “ديسكلابز” حقائب تحمل اسم “فاراداي” Faraday وتعمل على اعتراض إشارات الأجهزة المحمولة. وغالبا ما تُستخدم مثل هذه الحقائب من قبل الشرطة لتخزين الهواتف المحمولة التي تؤخذ من المشتبه بهم.
 
وتمتاز سراويل شركة “بيتابراند”، التي تحمل اسم Ready Jeans Protected by Norton، بوجود جَيبَين – أمامي وخلفي – محميان ضد الإشارات اللاسلكية. وتستخدم رقائق تحديد الهوية بموجات الراديو RFID موجات الراديو لنقل البيانات مثل تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بالمستخدم عن طريق الهواء لمحطات قراءة البيانات.