بالفيديو: ودّعوا المفاتيح.. القفل الذكي آت!

قطار التكنولوجيا لا ينوي التوقف عند أي محطة قريباً... فهل نحن قادرون على اللحاق به؟!
 
يبدو أن الإجابة حتماً هي "لا" نظراً للكم الكبير من الاختراعات والابتكارات اليومية وآخرها ما أعلنته شركة "سوني"، عملاقة التكنولوجيا اليابانية، عن قفل الكتروني ذكي للأبواب يمكن التحكم به عبر الهواتف الذكية.
 
"سوني" شرحت أن القفل الذكي الجديد سيتيح لمستخدميه فتح أبواب منازلهم عن بعد باستخدام تطبيق خاص للهواتف الذكية، وهو القفل الذي يمكن تركيبه بالأبواب إلى جانب المفتاح التقليدي. 
 
وأضافت الشركة أن القفل Qrio يتيح كذلك لأصحاب المنازل توليد شفرة مفتاح إلكتروني مميزة ومشاركتها مع أخرين؛ ويمكن مشاركة الشفرة عبر وسائل التواصل المختلفة مثل الرسائل القصيرة أو عبر مواقه التواصل الاجتماعي. 
 
القفل الذكي الجديد سيُصنع من الألمونيوم، وسيتوفر بحجم يجعله الأصغر من نوعه في العالم، كما سيتميز بطريقة تركيب سهلة لا تحتاج إلى خبرة تقنية أو هندسية، كما لا تحتاج لثقب الباب المثبت به.
 
ودشنت الشركة حملة خاصة لدعم المشروع ماديا من المستهلكين وذلك قبل تحويلها إلى مرحلة الإنتاج التجاري. ستُوفر سوني 200 نسخة من القفل الذكي الجديد لأوائل المشاركين في حملة الدعم خاصتها، وذلك بعد التبرع بمبلغ 11250 ين ياباني (95 دولار أمريكي)، فيما يتوقع أن يبلغ سعر الجهاز عند طرحه في الأسواق 15000 ين (نحو 130 دولارا تقريباً).
 
شاهدي الفيديو!