السعوديون أكثر شعوب العالم متابعةً لموقع يوتيوب

كشف خبير التقنية محمد ملياني أن دراسة حديثة أجريت في فبراير من العام الحالي تبين فيها أن السعوديين يعتبرون أكثر شعوب العالم متابعة وإطلاعا على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" بـ 90 مليون مشاهدة يومياً، وأن أكثر من نصف المتابعين يبحثون عن المحتوى الترفيهي والكوميدي، فيما يعتبر البعض الآخر اليوتيوب منفذا لهم لمشاهدة الأفلام والمحاضرات ومشاهدة الفيديوهات الغنائية.
 
وأكدت إحصائية رصدت نشاط المواطن السعودي اليومي على شبكة الإنترنت، أن متوسط الساعات التي يقضيها على الشبكة العالمية تصل إلى ثماني ساعات بحسب ما ذكرت "البوابة العربية للأخبار التقنية".
 
وأوضحت الإحصائية أن السعودي يقضي خمس ساعات يومياً على الإنترنت عبر الحواسيب، وثلاث ساعات يوميا على الشبكة عبر هاتفه الجوال، حيث يملك سبعة من كل عشرة أشخاص في المملكة هاتفا ذكيا قادرا من خلاله على الولوج إلى الشبكة العالمية. وأضافت الإحصائية أن ثمانية من كل عشرة مواطنين سعوديين يملكون هاتفا ذكيا.
 
ويزيد عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة على 14.6 مليون مستخدم حسب الإحصائية، منهم 66 في المائة يستخدمون الشبكات الاجتماعية، وتصل نسبة استخدام كل مواطن سعودي لتلك الشبكات يومياً إلى متوسط ساعتين و48 دقيقة.