تطبيق "OFFTIME": تقنين استخدام الهواتف الذكية

 يمكن القيام بأمور أكثر أهمية

يمكن القيام بأمور أكثر أهمية

offtime

offtime

إذا كنت سيدتي ممّن يقضين الساعات والساعات على هاتفكِ الذّكي، في حالة يمكن ان نصفها بالإدمان، ربما تطبيق "أوف تايم OFFTIME"، الخاص بالهواتف الذكية التي تعمل على نظام أندرويد قد يساعدك في تقنين استخدامه والقيام بعمل آخر مع عائلتك أو أصدقائك أو بما يعود عليكِ بالمنفعة بدلاً من إهدار الوقت مع تلك التطبيقات.
 
التطبيق الجديد يساعد على التخلص تدريجياً من إدمان استخدام الهاتف الذكي حيث قام العالم النفسي ألكسندر شتاينهارت الذي يعيش في مدينة برلين الألمانية وبتمويل من معهد علم النفس في جامعة هومبولدت بتطوير التطبيق لمن يضيعوّن ساعات طويلة من دون أي استفادة إلى جانب فقدانهم التركيز في باقي أنشطتهم اليومية.
 
ويقوم التطبيق على تحديد نوعية التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها لتجنب مشتتات الانتباه أو يمنع الناس من الاتصال بك إلا في حالات الطوارئ بحيث لا يوقف الاتصال بشكل دائم، لكن يمكن أن يستعين به المستخدمون في الوقت الذي يكونوا فيه بحاجة إلى قدر كبير من التركيز.
 
فاستخدام التطبيق يأتي على عدة مستويات من التخصيص، مثلاً في الإمكان وقف كل المكالمات، الرسائل النصية والتنبيهات، أو يمكن للمستخدمين أن يختاروا بشكل مسبق قائمة بالأشخاص المهمين الذين لا يمكن منعهم من الاتصال في أي وقت. كما يمكن للمستخدمين إعداد التطبيق بحيث يتمكن من إرسال ردود مخصصة لأي شخص يحاول الاتصال بهم أثناء تشغيل التطبيق، وكذلك القيام بتسجيل كل الرسائل والإشعارات إلى أن يتم استرداد الاتصال، وهو ما يعني عدم ضياع أي شيء على المستخدمين إلى جانب تسجيل المكالمات وتحديد ما إن كان هناك شخص يحاول الاتصال أكثر من مرة لأمر ضروري. 
 
ويسمح التطبيق إلى الوصول لمجموعة معينة من التطبيقات المنتقاة مسبقاً أو منع كل التطبيقات أو فقط من الوصول للإنترنت، كما يمكن معرفة ما هي نشاطاتك واستخداماتك من خلال التتبع بواسطة أداة التحليل المدمجة في التطبيق. 
 
ويمكنكِ سيدتي تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي عبر هذا الرابط.