مواقع متخصصة في ريادة الأعمال يجب عليكِ تصفحها

لا شك في أن ريادة الأعمال تتطلب خبرة في المشاريع الريادية وفي كيفية تأسيس المشاريع والشركات الناشئة. لكن المشكلة الكبرى هي في الحصول على المعلومات والتجارب والدروس في ريادة الأعمال، وانعدام المصادر المعرفية التي تشجع على المبادرات وكيفية تنفيذ الفكرة الإبداعية على ارض الواقع لتحقيق النجاح. 
 
من هنا يأتي دور المجلات والمواقع الالكترونية المتخصصة بريادة الأعمال التي تزود بالأخبار والمعلومات في ريادة الأعمال وعن تجارب رواد الأعمال المشاهير الذين حققوا نجاحات مبهرة في هذا المجال لمساعدتك على دخول عالم ريادة الأعمال حتى وإن كنت لا تملكين أي خبرة فيه. في المقال التالي، سنستعرض أهم هذه المواقع العربية والانكليزية المخصصة للراغبات في دخول عالم ريادة الأعمال، وتنمية وتطوير وإثبات النفس في تأسيس شركتهن الخاصة وقيادتها على طريق النجاح. 
 
يهدف إلى معالجة القضايا الرئيسية التي ستواجه رواد الأعمال في البداية وكيفية الحصول على التمويل، وبناء شركة ناجحة. 
 
على الرغم من أن هذا الموقع يستهدف رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الأصغر سناً، إلا أنه يوفر موارد مهمة لأي شخص جديد في عالم ريادة الأعمال، وهو عامل مساعد لبناء أسس قوية. 
 
موقع مميز لسيدات الأعمال حيث ستجدين فيه العديد من الموارد والمعلومات وخطط الأعمال القابلة للتحميل، كما أنه يتضمن أيضاً أقساماً أخرى وموارد خاصة لكلا الجنسين. 
 
الموقع غنيّ بالمشورة والنصائح لكل شيء تودين معرفته واستكشافه في عالم ريادة الاعمال. وينصح بالتوقف اليومي عند هذا الموقع خصوصاً لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة. 
 
ليس فقط هو موقع الكتروني بل أيضاً تطبيق مميز وهو ضرورة لكل مؤسس للتعرف على أحدث الاستراتيجيات والأخبار التي تؤثر في ريادة الاعمال.
 
يهتّم هذا الموقع بالشباب اليافعين الرائدين، فإن كنت تحتاجين لأي نصائح عملية في بداية مشوارك، فإن هذا الموقع سيساعدك حتماُ على الإنطلاقة الجيدة. 
 
المجلة الشهيرة في عالم الأعمال تخصص على موقعها الإلكتروني قسم خاص لرواد الأعمال المبتدئين. يمكنك أن تطلعي على أهم الأخبار والموارد لأصحاب المشاريع من أهم المجلات المرموقة في هذه الصناعة. 
 
أهم ما يقوم به هذا الموقع توفير المعلومات المالية والاقتصادية ورصد وإحصاء أرصدة أغنياء العالم، ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.
 
يقدّم الموقع النصائح والمشورة والأفكار لأصحاب المشاريع المبتدئة. 
 
موقع نشط لمشاركة سيدات الأعمال، وتوفير الموارد لهن للبدء، وبناء وإدارة الأعمال.
 
موقع عربي يسعى لتأسيس تجمّع من أصحاب الأفكار الباحثين عن من يأخذ بيدهم ويحول مشروعهم إلى واقع، حيث يمكن تقديم الخبرة والنصيحة ودليلاً مساعداً للحاضنات التقنية، كما يتحدث عن قصص نجاح رواد اعمال عرب. 
 
موقع متخصص في التكنولوجيا وريادة الأعمال في مجالات الإنترنت والموبايل، يهدف إلى تمكين القارئ من الإلمام بأهم أخبار التقنية وإتجاهات ريادة الأعمال، من خلال متابعات دورية مركزة وتحليلات معمقة لا تكتفي بالخبر بل تبحث في ما وراء الخبر. إضافة إلى مقالات تعليمية تأخذ بيد المبادرين الشباب في مجاهل ريادة الأعمال.
 
مدوّنة مخصّصة للشركات والمشاريع التكنولوجيّة العربيّة، تستعرضها وتقدّمها للقرّاء، موفّرة أخبار ومعلومات مفيدة عن السوق العربية، ومشاركة مجموعة من النصائح والأفكار لباعثي المشاريع. بالاضافة إلى تغطية المشاريع الجديدة والشركات التي تعمل على أفكار جديدة ومهمّة في العالم العربي.
 
ما هي المواقع العربية المتخصصة بموضوع ريادة الأعمال التي تفضلينها وتستعينين بها؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات، وابقي على تواصل مع مجلة "هي" عبر الرابط  لمتابعة أفضل الوظائف والفرص المتاحة أمامك في منطقتنا العربية.