3 كتب عليكِ قراءتها للريادة في الأعمال

Shark Tales How I turned $1000 into a Billion Dollar Business

Shark Tales How I turned $1000 into a Billion Dollar Business

Lean In Women Work and the Will to Lead

Lean In Women Work and the Will to Lead

Ladies Who Launch

Ladies Who Launch

تكتظ المكتبات بالكتب التي تتحدث عن ريادة الاعمال وقصص النجاح. ولأن المرأة تفوقت في عصرنا الحالي على الرجل في مجالات عديدة وأثبتت نفسها في عملها وفي منزلها على السواء، سنستعرض لكِ سيدتي في التقرير التالي أفضل كتب ريادة أعمال قامت بكتابتها نساء وقياديات ناجحات يتشاركن فيها تجاربهن الشخصية ويتوجهن فيها الى النساء لمساعدتهن على التميّز، خصوصاً إن كنتِ سيدتي تبحثين في بداية مشروعك الناشئ عن بعض الالهام والمراجع المهمة في سبيل اكتساب الخبرة والوصول الى النجاح بشكلٍ سريع. 
 
Ladies Who Launch : فيكتوريا كوليغان Victoria Colligan  بيث شوينفلد Beth Schoenfeld أيمي سويفت Amy Swift. 
 
ثلاث نساء وسيدات أعمال يتحدثن عن ما معنى أن تكون المرأة على درب ريادة الاعمال. المحتوى مقسّم بطريقة سهلة والشرح واضح عن الخطوات العملية التي على كل سيدة أن تقوم بتنفيذها. كتاب مناسب ويُنصح به لكل سيدة تريد أن تنطلق في ريادة الأعمال ولكنها لا تعرف من اين تبدأ. 
 
Shark Tales: How I turned $1000 into a Billion Dollar Business: بابرا كوركوران Barbara Corcoran. 
 
قصة رائعة وجديرة بالمتابعة والقراءة. قصة تحوّل بابرا كوركوران من عاملة في مطعم الى إسم بارز في عالم العقارات بعد أن استدانت مبلغاً مالياً لا يتجاوز الـ1000$ فقط من صديقها. كوركوران تشارك النساء تجربتها الشخصية وعملها الشاق الصادق والملهم كإمرأة في مجال الأعمال التجارية، وتقدّم نصائح كثيرة عن كيف تحددين مسارك وتنجحين في تحقيق الأهداف. 
 
Lean In: Women, Work, and the Will to Lead : شيريل ساندبرغ Sheryl Sandberg
 
من أفضل من الرئيسة التنفيذية لـ"فيسبوك" شيريل ساندبرغ لتتحدث عن العقلية والخيارات في المسار الوظيفي للمرأة؟ الكتاب ليس فقط لرجال وسيدات الأعمال، بل هو يتضمن أيضاً كل ما يلزم للقيادة ولماذا يحتاج عالم الأعمال قادة إناث. تناقش ساندبرغ في الكتاب القرارات الصعبة التي تواجه المرأة عادة وخصوصاً سيدة الأعمال كالتوفيق بين العمل والمنزل والأولاد والطموح الوظيفي، وتدعم أفكارها بقصص وتجارب من حياتها الخاصة. الكتاب مفيد وينصح بقراءته لجعل ريادتك للاعمال واقعاً ملموساً.