تطبيق BOLT: جديد "فيسبوك" لمواجهة "السناب شات"!

تطبيق BOLT

تطبيق BOLT

 مزايا تجمع بين سناب شات وتابتوك.

مزايا تجمع بين سناب شات وتابتوك.

هي – هلا الجريد
 
كشفت "إنستغرام" المملوكة لشركة "فيسبوك" مؤخراً عن تطبيق Bolt، والذي يعد منافساً لتطبيق "سناب شات"، حيث يصفه مطورا التطبيق بأنه "مراسلة أو دردشة بالصور والفيديو بنقرة واحدة!"
 
التطبيق الجديد لا يتطلّب إنشاء حساب عبر الموقع الإلكتروني، وإنما عن طريق رقم الهاتف فقط وبعدها يمكن لمستخدميه التقاط الصورة أو الفيديو وإرسالها إلى 20 من جهات الاتصال لديه وذلك بنقرة واحدة كما هي من دون تحرير مع إمكانية إضافة وصف مع الصورة.
 
يجمع تطبيق "بولت Bolt" الجديد عمل بين عمل تطبيق "سناب شات" و"تابتوك" للدردشة بالصور، والذي يتيح للمستخدمين الضغط على صور الأصدقاء ضمن واجهة التطبيق لإرسالها إليهم بنقرة واحدة.
 
وفكرته تقوم على أيقونات دائرية كل دائرة هي لصديق معيّن يمكنك الضغط عليها لإرسال صورة أو الضغط بشكل مطول لأرسال فيديو أو يمكنك هزّ الهاتف المحمول لإلغاء الأرسال في حال بالخطأ تم إرسالها لشخص آخر. ويمكن للشريط السفلي للتطبيق أن يعرض أصدقاءك الأربعة المفضلين من قائمة الأصدقاء الخاصة بك، ولكن يمكنك أن تضيف ما يصل إلى 20 أيقونة من خلال السحب.
 
مبدئياً التطبيق متاح في 3 دول فقط هي: نيوزيلاندا وسنغافورة وجنوب إفريقيا. وقالت "انستغرام" أنها خطة للتأكد من القدرة على النجاح مع الحفاظ على التجربة الرائعة قبل إطلاقه إلى الجمهور على نطاق واسع.
 
الجديد بالذكر أن شركة "فيسبوك" حاولت الاستحواذ على "سناب شات" بثلاثة مليارات دولار ولكنها فشلت في ذلك.