تطبيق "سمارت تاكسي"... هزّ الهاتف ليصلك التاكسي في دبي

تطبيق سمارت تاكسي من هئية الطرق والمواصلات في دبي.

تطبيق سمارت تاكسي من هئية الطرق والمواصلات في دبي.

 هز موبايلك ليصلك التاكسي إينما كنت

هز موبايلك ليصلك التاكسي إينما كنت

هي – هلا الجريد
 
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تطبيق "التاكسي الذكي" بهدف تقديم باقة من الخدمات تسهّل الاستفادة من خدمات سيارات الأجرة بسرعة وسلاسة.
 
ينفرد التطبيق بخاصية طلب التاكسي عن طريق هزّ الهاتف الذكي أو الطلب بلمسة زرٍ واحدة بعد عملية التسجيل التي تستدعي إدخال بيانات المستخدم ورقم هاتفه.
 
يتم تحديد موقع المستخدم والتقاط عنوانه بصورة تلقائية حيث يقوم التطبيق بالبحث عن أقرب سيارة تاكسي إليه وبمجرد تأكيد السائق للطلب يتم إعلام المستخدم مباشرة بموقع سيارة التاكسي. وعند وصول السيارة إلى المكان الذي اختاره المستخدم يتم إعلامه بذلك أيضا، هذا إلى جانب الحجز الفوري لسيارة التاكسي يتوفر أيضاً الحجز بصورة مسبقة في أي تاريخ أو أي وقت. وإذا اقترب المستخدم من موقف لسيارات الأجرة، يقدّم له التطبيق الإرشادات اللازمة للوصول إليها.
 
كما يمكن تقييم أداء السائق من خلال التطبيق عند انتهاء الرحلة عن طريق نموذج بسيط من خمس نقاط. 
 
علما بأن نظام التاكسي يعمل بشكل آلي بالكامل من دون تدخل أي عنصر بشري، ويمكن لمن يقوم بحجز المركبة تتبّع حركتها حتى وصولها عبر هذا النظام، كما أن النظام مربوط بنظام الحجز والتوزيع المعروف باسم Dispatcher8 أو D8.
 
تطبيق مريح ويسهل التنقل في مدينة دبي بكل يسر لسكان المدينة ولزوارها على حد سواء.
 
يشار إلى أن التطبيق تحت مسمى " RTA Smart Taxi" متوفر في متجر أبل للأجهزة العاملة على نظامIOS  وفي غوغل بلاي تحت مسمى " Dubai Smart Taxi " لأجهزة نظام الأندرويد.