إستفيدي من هذه المواقع المجانية لتعزيز حضور شركتك على الانترنت

SlideShare

SlideShare

Quora

Quora

Medium

Medium

التوصيات الإيجابية عبر الانترنت للمنتجات والخدمات من شأنها المساهمة في زيادة الأرباح وتوسيع نفوذ الشركة. إليكِ سيدتي أفضل 3 مواقع مجانية متاحة حالياً ستساعدك على توسيع نفوذ شركتك من خلال تبادل المعلومات القيمة والرسائل المؤثرة خصوصاً في بداية الطريق وقبل التعاقد مع الفريق المتخصص للعلاقات العامة. 
 
SlideShare
يعتبر من أشهر المواقع لمشاركة العروض التقديمية اذ تكمن فكرته برفع عروضك التقديمية ومشاركتها مع الجميع معتمداً على تقنية HTML 5. تم إطلاق الموقع في العام 2006 وهو يتيح للمستخدمين رفع الملفات سواء من نوع PDF أو Power Point أو أي أنواع أخرى ومشاركتها مع الزوار أو عدم مشاركتها وإتاحة فرصة كتابة تعليق على العروض وعرض الملفات في مواقع أخرى. ويحتوي الموقع على ملايين الملفات التي يمكنك البحث فيها وإمكانية تحميل ما تشائين من العروض عبر كتابة إسم المجال الذي تودّين البحث عنه كالشبكات أو البرمجة أو التسويق الالكتروني وغيرها. كما يمكن ربط الحساب بالموقع مع حساب LinkedIn  وFacebook  وتحميل التطبيق المخصص له على الهواتف الذكية وتصفح جميع الملفات. ويعتبر اليوم الموقع أكبر مخزن للعروض التقديمية لمختلف الطبقات التعليمية. 
يمكنك زيارة الموقع على الرابط
 
Quora
موقع Quora عبارة عن شبكة إجتماعية متخصصة في الأسئلة والأجوبة ومدار كلياً من المجتمع الذي يقيّم الأجوبة حسب السؤال ويبدي رأيه في الأفضل. وكما في "تويتر" يمكن متابعة الاشخاص وتتبع الموضوعات التي تعكس إهتماماتك الشخصية ومشاركة المعلومات معهم. ومن خلال البحث السريع في Quora يمكنكِ البقاء مطلعة على المنافسين المحتملين لشركتك وماذا يقول عنهم العملاء حيث يتيح لك مجتمع Quora تبادل الأفكار القيمة حول نماذج العمل الخاصة بالشركات ورصد ذكر إسم شركتك وتلقي التنبيهات إضافة الى أنه بامكانك خدمة العملاء عن طريق الرد على أسئلتهم وعلى الشكاوى والانتقادات. كما أن المحادثات المتعددة على الموقع توفرّ لك المعرفة من أضخم المعلومات إلى أبسطها على الإطلاق.
زوري الموقع على الرابط
 
 
Medium
أنشأ موقع Medium في العام 2012 من قبل مؤسسي " تويتر" Evan Williams وBiz Stone وهو عبارة عن مساحة لتبادل الكتابات والتعاون. واجهة استخدامه بسيطة جداً وسهلة للتنقل ويمكن من خلال الموقع طلب مساعدة كتاب آخرين في التحرير والأفكار وإنشاء ملف خاص لك مجاني وإنشاء صداقات عديدة إجتماعية. وهو يهدف كموقع Tumblr  أو Blogger الى تلبية رغبات الكتاب والقراء والتبادل الاجتماعي. والملفت في الموقع أنه يخبرك مدة الوقت الذي سيأخذه المقال للقراءة. 
تعرّفي أكثر على الموقع المميز عبر الرابط
 
ولا تنسي أنه بامكانك متابعة جديد الوظائف في الشرق الأوسط على موقع "هي" عبر الرابط