سبع نصائح لجذب اهتمام زوار موقعك الإلكتروني

يمثل الموقع الالكتروني أهمية بالغة وفائدة كبيرة في عصرنا اليوم، وقد أصبح إنشاؤه لأي مشروع صغير أو كبير أو لأي نوع من العمل ضرورة لما يحمل من فرصة لإبراز عملك وتوسيع قاعدة زبائنك وعرض الرسالة الاعلانية الخاصة بخدماتك بطريقة أفضل وأسرع من أي وسيلة إعلان تقليدية. 
 
توجد عدة عوامل تساعد الموقع الالكتروني على النجاح، تابعي معنا في التقرير التالي أهم النقاط التي يجب عليك أخذها في عين الاعتبار عند تصميم الموقع الالكتروني لإثبات وجودك وتمثيل عملك بشكلٍ فعال وجذب القراء على زيارة الموقع باستمرار. 
 
-إحرصي على أن يحتوي موقعك الإلكتروني على المعلومات والتفاصيل الضرورية والمثيرة لاهتمام الزبائن في أي وقت كان والتي تشرح وتعرّف جمهورك عن طبيعة عملك.
 
- من المهم أيضاً أن تقومي بتحديثٍ دائم لهذه المعلومات وتنشري أي إحصائيات جديدة لأن أي محتوى غير محدّث أو معدّل لن يجذب الزوار بل بالعكس سيترك انطباعات سلبية عن مشروعك أو شركتك. 
 
-إجعلي عملية تصفح الموقع للزائرين أسهل وأوضح، واحرصي أن يكون تصميم الموقع يحتوي على أهم المعلومات والعروض، وعلى الإجابات الضرورية للأسئلة الروتينية التي يطرحها الزبون. ضعي في اعتبارك الحيِّز الحقيقي للشاشة، وقومي بالتقليل من التفاصيل والعناوين الفرعية في الصفحة الأساسية، واجعلي العرض والتصفح عادياً من حيث المقاييس، وضعي الشعارات والقوائم والأقسام في مواقع ثابتة.
 
- قللي من وجود المساحات البيضاء على صفحات القائمة الأساسية، وقومي ببناء المضمون من خلال صفحات متصلة. إجعلي النص سهلاً للقراءة من خلال حجم الحروف الملائم، واستخدمي الألوان بحكمة بين الألوان الخلفية ولون النص واستخدمي النشرات القصيرة والعناوين والعناوين الفرعية والصور الجذابة.
 
-قومي بإنشاء صفحة واحدة في الموقع أو خريطة الموقع تحتوي على الروابط الى كل صفحة على موقعك ومنظمة تماماً مع كل ما تم تصنيفه وفقا لأهميته، ما سيسمح للزبائن بالحصول على فكرة عامة عن هيكل الموقع ومعرفة واضحة بفهرسة الصفحات.
 
- سهلّي عملية البحث على القائمة الأساسية لكي يعرف الزوار أين يتواجدون على موقعك، وأن يكونوا قادرين على الرجوع الى نقطة البداية عبر كبسة واحدة.
 
-مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت عبر هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية، فإنه من الضروري أن يكون لديك موقع الكتروني وإصدار خاص لموقعك قابل للقراءة على شاشة الهاتف الذكي. ففي الحقيقة فإن معظم الزبائن لن يهتموا بقراءة محتوى موقعك إذا كان عليهم تكبير الشاشة على الهاتف وتمريرها باستمرار من جانب الى آخر لقراءة النص. 
 
هل تبحثين سيدتي عن وظيفة أحلامك؟ زوري موقع " هي" بوابتك الى عالم التوظيف والأعمال واكتشفي أفضل الوظائف والفرص المتاحة أمامك بخطوة واحدة.