تطبيق "Find My iPhone" لحماية أجهزتنا الذكية من السرقة

Find My iPhone

Find My iPhone

إقفال فوري للجهاز المفقود

إقفال فوري للجهاز المفقود

إعداد – هلا الجريد
 
أسوأ ما يمكن أن يتعرض له الفرد في وقتنا الحالي هو سرقة جهازه الذكي! ويمكننا القول أن أجهزتنا الذكية أصبحت الآن هي عالمنا الذي نحمله بين أيدينا، فهو يحتوى على كل معلوماتنا الشخصية و دليل أرقامنا، وصورنا، وكلمات مرور شبكاتنا الإجتماعية وبيانات بطاقاتنا الإئتمانية وملاحظاتنا ومواعيدنا وكل شيء.
 
هل خطر في بالك سيدتي؟! ماذا سيحدث لو فقدتِ جهازكِ الذكي أو تمت سرقته؟
 
الإحتياط واجب والحذر أوجب، ولكن في حال فقده يجب أن نكون مستعدين مسبقاً لذلك عن طريق تهيئة الإعدادات التي تساعدنا في معرفة موقع الجهاز المفقود.
 
يأتي تطبيق "Find My iPhone" مع أجهزة أبل وهو تطبيق مجاني ويحتوي على مميزات عديدة تساعد في حال فقدان الجهاز الذكي فهذا التطبيق يمتلك القدرة على تحديد موقع الجهاز بعد فقدانه أو سرقته بطريقة دقيقة عن طريق الخريطة الإرشادية، بالإضافة إلى إستخدام المنبه لإصدار إنذار بصوت مرتفع لمدة دقيقتين في حال كان في مكان قريب لنهتدي إليه أو إصدار رسالة أيضاً.
 
أما في حال لم يتم العثور عليه فيمكن الإقفال الفوري للجهاز عن بعد أو يمكن الحذف المؤقت لجميع البيانات الشخصية الموجودة على الجهاز سواء كانت أرقاما أو صور، وفي حال العثور على الجهاز يمكن إسترجاع كل البيانات مرة أخرى.
 
وكل خيارات إستعادة الجهاز المفقود يمكن تشغيلها من جهاز آخر من شركة أبل مثل كمبيوتر الماك أو الآي باد أو الآي فون أو حتى الآي بود تتش.
 
وندعو الله أن لا يصبب أحد منا مكروه.