تطبيق Office Lens الجديد من مايكروسفت؟

أعلنت شركة " مايكروسوفت" Microsoft عن تطبيق جديد يحمل إسم Office Lens. التطبيق الجديد يساعدك على إلتقاط صور لجميع أنواع المستندات حيث يقوم بقص وتحسين وتعديل الصورة وجعلها أكثر وضوحاً للقراءة واستخراج الكلام من الصور ويقوم بحفظها في تطبيق OneNote الشهير الذي هو عبارة عن تطبيق لتدوين الملاحظات وتسجيلها مع ميزات جديدة ومفيدة جداً بشكلٍ تلقائي. وقد وصفت Microsoft التطبيق الجديد بمثابة  Scanner في جيبك أو ماسح ضوئي. 
 
ويتيح Office Lens للمستخدمين إلتقاط صور عن بطاقات الأعمال، وقوائم المطاعم، والملاحظات المكتوبة على ألواح الكتابة لإنشاء نسخ رقمية تجنبّك فقدان أو نسيان الإيصالات والملاحظات الملصقة والتعرف على النص تلقائياً (باستخدام OCR) أي تقنية "التعرف الضوئي على المحارف" لتتمكني من البحث عنه وتحريره وتعديله، واقتطاع الحواف وإزالة السطوع والظل وتعزيز الألوان بصورة مثالية وحفظها مباشرة في تطبيق OneNote. 
 
ويمكن لمستخدمي نظام "ويندوز فون 8" المخصص للهواتف الذكية حصراً حالياً تنزيل التطبيق الجديد الذي يأتي بحجم 1 ميغابايت فقط، من المتجر الخاص بالنظام عبر الرابط التالي. http://www.windowsphone.com/en-us/store/app/office-lens/5681f21c-f257-4d...