#FirstTweets : تويتر يكشف التغريدات الأولى في عيده الثامن

Donald Trump

Donald Trump

Eric Shmidt

Eric Shmidt

Ev Williams

Ev Williams

Google

Google

CNN

CNN

Caterina Fake

Caterina Fake

Bill Gates

Bill Gates

Biz Stone

Biz Stone

BMW

BMW

Amazon

Amazon

Oprah Winfrey

Oprah Winfrey

Noah Glass

Noah Glass

Pepsi

Pepsi

Tim Cook

Tim Cook

Nike

Nike

Richard Branson

Richard Branson

IBM

IBM

Jack Dorsey

Jack Dorsey

HP

HP

Marissa Mayer

Marissa Mayer

Mark Zuckerberg

Mark Zuckerberg

Mercedes

Mercedes

Microsoft

Microsoft

عيد ميلاد سعيد " تويتر"...
 
يحتفل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالذكرى الثامنة لإطلاق أول تغريدة عبر الموقع. ففي 21 مارس/ آذار 2006، تم نشر أول رسالة عبر تويتر بواسطة المؤسس جاك دورسي Jack Dorsey  قبل أن يُطلق الموقع خدماته العامة ويصبح متاحاً للجميع في تموز من نفس العام. 
 
وبهذه المناسبة، قدّمت الشركة خدمة تمكّن المستخدمين من استعادة واسترجاع تغريداتهم الأولى، وكل تغريدات المستخدمين الآخرين والمشاهير الذين تتبعينهم سيدتي بطريقة سهلة وسريعة. فكل ما عليكِ القيام به الولوج الى الموقع  https://discover.twitter.com/first-tweet وكتابة اسم المستخدم بدون علامة @ وستظهر لكِ أول تغريدة أرسلتها على تويتر، كما يمكنكِ أيضاً مشاركة هذه التغريدة على الشبكات الإجتماعية المختلفة. 
 
في التقرير التالي، ترصد لكِ "هي " التغريدات الأولى لأهم أصحاب الأعمال والمستثمرين والشركات العالمية حول العالم. عن ماذا تحدثوا وماذا تضمنّت تعليقاتهم الأولى. تابعي معنا #FirstTweets. 
 
مؤسس موقع " تويتر" جاك دورسي Jack Dorsey وشركاؤه إيف وليامز Ev Williams وبيز ستون Biz Stone ونواه غلاس Noah Glass اكتفوا في تغريدتهم الأولى عند إطلاقهم للموقع بجملة بسيطة جداً، نشرها للمرة الأولى دورسي عند الساعة الحادية إلا عشر دقائق مساء 21 مارس 2006 ليتبعه بعد دقائق قليلة الشركاء بجملة موحدة وهي " أقوم فقط بإنشاء حسابي على تويتر".
 
أما بيل غيتس Bill Gates مؤسس شركة " مايكروسفت" فقد أنشأ حسابه الشخصي في العام 2010 واستهلّه بجملة ترحيبية بالعالم، مضيفاً أنه يعمل على تحضير الرسالة الخاصة بجمعيته الخيرية. 
 
من المتتبعين الأوائل لتويتر في العام 2006، مؤسسة موقع Flickr كاثرينا فيك Caterina Fake التي أنشات حسابها الخاص في شهر أيلول، والملفت أنها عبرّت عن استغرابها لكيفية عمل هذا الموقع الجديد بتغريدة "Who is". 
 
رئيس مجلس إدارة شركة " غوغل" إريك شميدت Eric Shmidt أطلق تغريدته الأولى في أيلول من العام 2009 أعلن فيها عن مقابلته المتلفزة مع صحافي في قناة الـCNN. هذه التغريدة كانت مشابهة أيضاً لتغريدة رجل الأعمال دونالد ترامب Donald Trump الذي سبقه في التغريدة الأولى في أيار من العام 2009 بالدعوة لمتابعة المقابلة التي سيجريها ترامب مع ديفيد ليترمان. 
 
أما الغرابة فكانت في تغريدة مارك زوكبيرغ Mark Zuckerberg مؤسس موقع " الفيسبوك" الذي لم ينجح في شراء " تويتر"، فقد غرّد في شباط من العام 2009 للمرة الأولى الى حساب غير معروف ويملك حتى اليوم فقط 3 متتبعين. فمن هو يا ترى "Ross"؟. 
 
الرئيس التنفيذي لشركة " آبل" تيم كوك Tim Cook انضم الى عالم " تويتر" حديثاً منذ فترة قصيرة في أيلول من العام 2013، وأطلق تغريدته الأولى معبراً عن سعادته في زيارة مدينة "بالو ألتو" في كاليفورنيا التي تضّم أهم الشركات العالمية. 
 
شيريل ساندبرغ Sheryl Sandberg رئيسة العمليات التنفيذية في "فيسبوك"، أطلقت تغريدتها الأولى في آذار من العام 2009 عبرّت عن استمتاعها أيضاَ بنهارٍ مريح في بيتها عندما يكون الجميع نائمين.  
 
مقدّمة الحوار الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey عبرّت من جهتها بتغريدتها الأولى في أيلول من العام 2009 عن سعادتها بالترحيب الحار الذي تلّقته عند انضمامها الى الموقع، وقالت انها تشعر حقاً أنها في القرن الواحد والعشرين. 
 
هل تتوقعون ماذا كانت التغريدة الأولى لعملاق خدمات البحث على الإنترنت "غوغل"Google؟ ففي شباط من العام 2009، انضم " غوغل" بحساب رسمي وأطلق تغريدته الأولى بشكلٍ مبتكر وفريد، فكانت عبارة عن رسالة مكتوبة مخفية بشيفرة ثنائية تترجم عند فكّها بعبارة "أشعر بالحظ" I’m Feeling Lucky.
 
شخصيات وشركات عالمية أخرى انضمت تباعاً الى " تويتر"، تابعي بقية التصريحات من ماريسا ماير Marrisa Mayer الرئيسة التنفيذية لشركة " ياهو"، الى ريتشارد برانسون Richard Branson رجل الأعمال البريطاني ومؤسس مجموعة فيرجن غروب (Virgin Group)، الى التغريدات الأولى لشركات مثل "أمازون Amazon " و"بي أم دبليو BMW" و" إتش بي HP" و"سي أن أن CNN " و" أي بي أم IBM"، و"مايكروسفت Microsoft" و"مرسيدس بنز Mercedes Benz" و" نايكي Nike" و" بيبسي Pepsi". 
 
اكتشفي تغريدتك الأولى وشاركينها إياها في خانة التعليقات.