باقة مختارة من أهم التطبيقات المخصصة للأمهات

Put Things Off

Put Things Off

Ruckus Reader

Ruckus Reader

Webmd

Webmd

Postino

Postino

OurKids

OurKids

Collegesave

Collegesave

Cozi

Cozi

Mint

Mint

Baby Timer

Baby Timer

مع كثرة الإنشغالات التي تعيشها المرأة والتحديات التي تواجهها في التنسيق بين حياتها داخل المنزل ومع أطفالها وحياتها العملية، تقدّم التكنولوجيا الحديثة الحاضرة في كل تفاصيلنا اليومية، فسحة وفرصة تستفيد منها الأم والزوجة لترتيب مهامها اليومية والإعتناء بأطفالها.   
 
في تقريرنا اليوم سنعرّفك الى بعض أهم التطبيقات التي ننصحكِ بتجربتها وتحميلها على هاتفك الذكي. 
 
Cozi Family Organizer
هذا التطبيق يعّد منظمّ المنزل والأسرة بإمتياز. فهو يساعدكِ سيدتي في تنظيم أمور المنزل، حيث يسمح لكِ بعمل قوائم تسوقّ، مفكرة مواعيد، ووضع قائمة بالأعمال التي عليك إنجازها، كما يمكنكِ إضافة المواعيد وتحميلها على الحساب حتى يتسنّى لكل فرد من أفراد الأسرة رؤيتها والتذكير بها بواسطة البريد الإلكتروني حتى لا يتأخر أحد على موعده. التطبيق متوفرّ بشكل مجاني على متاجر "أندرويد" و"آيفون" و"بلاكبيري".
 
Mint 
هذا التطبيق يتوجّه للأمهات لإدارة الحسابات المالية للعائلة وقد اختير تطبيق Mint كأفضل تطبيق في "غوغل بلاي" في العام 2012، وكان واحداً من ضمن أفضل 6 تطبيقات مصرفية بحسب موقع CNN Money، وقد حصد أيضاً العديد من الجوائز الأخرى. ستتمكنين من خلال تطبيق Mint من تتبع عمليات الإنفاق الخاصة بك من أي مكان ومن أي جهاز وإنشاء ميزانية محددة ليقوم التطبيق بتنبيهك إذا ما قاربت على تجاوزها، وغيرها الكثير. كل ما عليكِ القيام به هو إضافة ما تنفقينه بشكل يدوي أو من خلال بطاقتك الإئتمانية، وستحصلين على جداول ورسوم بيانية تُظهر لكِ كيف كانت عميلة إنفاقك لهذا الشهر وما هو المجال الأكثر إستنفاذاً لأموالك، وسيقوم التطبيق أيضاً بتنبيهكِ عند إقتراب عمليات دفعك للفواتير أو أي عمليات دفع أخرى وجب سدادها. التطبيق متاح مجاناً على متاجر التطبيقات فجربيه حالاً. 
 
College Save
تنشغل الأمهات منذ ولادة أطفالهم حول تأمين تعليم مناسب لهم وإدخالهم أفضل المدارس والجامعات. تطبيق College Save يقدّر الكلفة التعليمية في الجامعة كما تضعينها ويحددّ لك كيفَ يجب أن تنفقي لضمان القيمة التعليمية لأولادك وينبهك في الفواتير التي تصرفينها لضبط الإنفاق الخاص بكِ. هذا التطبيق متوفرّ فقط على متجر "آيفون" و"آيباد" بسعر مقبول. 
 
Ruckus Reader
Ruckus Reader هو أكثر من تطبيق عادي، إذ هو برنامج ومجلة تعليمية متكاملة تقدّم قصصاً وفيديوهات وأنشطة أدبية مثالية لأطفالك. بعد تحميل Ruckus Reader ستتفاجئين بكمية المجلات التعليمية التي سيوفرها التطبيق باللغة الإنكليزية كما يساهم أيضاً في إعطائك لمحة عن التطور اللغوي والفهمي لأولادك بعد كل مرحلة من خلال ما يسمى بـ"Reader Meter" الذي يستطلع مهارات القراءة كنبرة الصوت ولفظ الكلمات، الطلاقة، والمعرفة الأبجدية، وغيرها من الأمور. التطبيق ليس مجانياً، ومتوفر على متجر " أيفون". 
 
Put Things Off
صحيح أن هناك العديد من التطبيقات المتاحة لتدوين الأمور العملية وتنظيمها، إلا أن تطبيق Put Things Off يأتي كأحد أفضل التطبيقات في هذا المجال.  من خلال هذا التطبيق يمكنك إدخال وتنظيم كل الأمور المنزلية وتأليف لوائح في مكانٍ واحد من مواعيد العمل الى مواعيد خاصة بأطفالك. كما يسمح لك بإضافة أو إعادة ترتيب المجموعة والملفات والمهام الكاملة بسهولة. التطبيق متوفر لمتجر "أيفون" بسعر يصل الى 2.99$. 
 
OurKids
أجمل الأوقات هي التي تمضيها مع أولادك حيث تريدين إلتقاط كل لحظة وتخليدها في ذاكرتك. OurKids تطبيق مميز من " آيفون" يوفّر لكِ حفظ هذه الأوقات السعيدة عند وقت حصولها. من الأنشطة اليومية الى اللحظات الخاصة، يضمن لكِ التطبيق إمكانية تسجيل الصوت والصورة للحدث وكتابة شرح ونص صغير عنه وحفظ تاريخه. لا داعي لحمل الكاميرا الكبيرة بعد اليوم والشعور بالذنب لنسيانها، لأن هاتفك سيغنيك عن هذا الوضع وسيتيح لكِ حفظ كل ذكريات الطفولة. التطبيق متوفر بسعر يصل الى 3.99$ على iOS .
 
Postino
فاجئي عائلتك وأصدقاءك بصور مرسلة كبطاقات بريدية لجميع أنحاء العالم. مع تطبيق Postino أصبح بإمكانك إرسال صورة مباشرة لأطفالك مع رسالة قصيرة وموقعّة من قبلهم وإضافة كل المميزات التي يوفرها لك التطبيق وكبس زر الإرسال. الصورة ستصل كبطاقة بريدية حقيقة تتشاركين فيها الأوقات الجميلة مع الجميع. 
 
Baby Timer
سواء كنتِ أماً للمرة الأولى أو تحملين طفلك الثاني، فإنك بالتأكيد تعرفين أهمية إتباع مواعيد دقيقة لتغيير الحفاضات ودورات التمريض، والإنتباه لأوقات النوم ومتابعة وزن الطفل والأنشطة الأخرى الضرورية خصوصاً في الأشهر القليلة الأولى من حياة الطفل. Baby Timer يوفرّ لك تنسيق كل تلك الأمور وجدولتها وهو متاح على متجر "أيفون" بسعر يصل الى 4.99 $ وبسعرٍ أرخص على متجر "غوغل بلاي".
 
WebMd
يقدّم لكِ هذا التطبيق المجاني المتوفرّ على متاجر التطبيقات "أندوريد " و"آيفون" نصائح طبية من إختصاصيين وكمية كبيرة من المعلومات اللازمة لتشخيصٍ مبدئي لحالات وأعرض المرض عند الأطفال. طبعاً هذا لا يلغي ضرورة زيارة الطبيب في حال كانت المسألة خطيرة، لكن هذا التطبيق يزيح عنكِ في البداية القلق ويساعدكِ على تشخيص الحالات والحصول على كل المعلومات المتوفرة. 
 
هل لديكِ سيدتي أي تطبيقات أخرى تفضلينها؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات.