سلوكيات وعادات غريبة: الوجه الآخر للمشاهير وأصحاب الأعمال

Oprah Winfrey

Oprah Winfrey

Sheryl Sandberg

Sheryl Sandberg

Steve Jobs

Steve Jobs

Marrisa Mayer

Marrisa Mayer

Mark Zuckerberg

Mark Zuckerberg

Donald Trump

Donald Trump

Larry Page

Larry Page

Bill Gates

Bill Gates

لكل منا سلوكياته وعاداته التي يمكن أن تكون غريبة أو عادية لكنها على الأكيد تعكس جزءاً من شخصيتنا ومن اعتبارنا كفرد متميّز في المجتمع. وما قد يعتبره بعض الناس غريباً ومزعجاً يمكن أن يصبح أحياناً مضحكاً وملفتاُ إذا كانت هذه التصرفات لشخصية شعبية ومشهورة. 
 
في التقرير التالي سنتحدث عن سلوكيات وعادات تابعة لشخصيات شهيرة وأصحاب أعمال معاصرين، هم اناس عاديون مثلنا تماماُ إلا أن وجودهم في الأضواء جعلت عاداتهم أكثر إثارةً للفضول وعلى لسان المنتقدين والمحبّين. ماذا تتوقعون أن تحتوي هذه العادات ومن هي أهم الشخصيات العالمية التي تتذكرونها بعاداتها أو أي شيء إستثنائي غريب وعجيب يميزّها؟
 
-Marissa Mayer ماريسا ماير: هل تعلمين أن ماريسا ماير الرئيسة التنفيذية لشركة "ياهو" Yahoo تأخذ عطلة من العمل كل أربعة أشهر. نعم كل أربعة أشهر تحصل هذه المرأة على إجازتها لأن مسؤولياتها في العمل بالنسبة اليها تأخذ الكثير من وقتها ليلاً ونهاراً، والعطلة تسمح لها بالراحة والنوم وتبعث فيها النشاط والطاقة مجدداً. كم نتمنى أن نكون مثل ماريسا ماير أليس كذلك؟
 
-Mark Zuckerberg مارك زوكربرغ: كشف مؤسس الشبكة الإجتماعية "الفايسبوك" عن عادته الغريبة في الأكل، ففي الحقيقة مارك لا يتناول اللحمة إلا من الحيوانات التي إصطادها بنفسه!! هل تعتقدون أنه صيّاد ماهر كما هو ماهر في حياته المهنية؟
 
-Steve Jobs ستيف جوبز: بعد وفاة جوبز مؤسس شركة "آبل"، كثرت الروايات حول غرابة هذا الرجل وتصرفاته التي لم تكن احياناً كثيرة منطقية. من هذه الرويات، أن جوبز كان نباتياً بشدّة وكان يستحمّ مرة في الأسبوع. كما كان يتناول الصنف ذاته من الطعام لعدّة أسابيع ثم يتحولّ لصنف آخر لأسابيع أخرى. سنحاول أن نتقبّل الأمور المتعلقة بالطعام لكن الإستحمام مرة واحدة في الأسبوع!!
 
-Donald Trump دونالد ترامب: المليادير وصاحب أهم المشاريع في العالم، والوجه التلفزيوني الشهير يعاني من "سرساب النظافة". فطبعاً طبيعة عمل ترامب تفرض عليه علاقات كثيرة بين رجال الأعمال، إلا أنه في الحقيقة يتجنبّ الكثير من المصافحات لأنه يخاف ببساطة من إلتقاط الجراثيم، ولا يكبس زرّ المصعد للسبب ذاته. وقد شُوهد ترامب في عدّة مناسبات كيف يقوم بتنظيف يديه بالسائل المنظفّ بعد اللقاءات لمرات عديدة خلال النهار.
 
-Oprah Winfrey اوبرا وينفري: اوبرا وينفري ملهمة الولايات المتحدة الأميركية والعالم الأولى لسنوات، وسيدة الأعمال المترّبعة على عرش الـTalk Show منفحتة دائماً للنقاش وخوض أي موضوع من دون إستثناء في حلقاتها، فقط احرصي ألا تتواجد في فمك "العلكة". فهي تكره كل ما يتعلقّ بالعلكة منذ أن كانت تشاهد في صغرها طريقة تصرّف جدتها في إخفاء العلكة بين أثاث المنزل! وبسبب كرها لهذه المادة، منعت موظفيها في استودياتها من تناول هذه المادة أو رؤيتها في أي مكان. إذا قابلت في يوم من الأيام وينفري تجنبّي أن تكون العلكة في فمك وإلا فحتماً لن تكون المقابلة سعيدة.
 
-Sheryl Sandberg شيريل ساندبرغ: يُعرف عن ساندبرغ تفانيها في العمل وفي المنزل، وهي تخصص وقتاً كافياً لأداء دورها كأم وكمديرة العمليات في الشبكة الإجتماعية "الفيسبوك". ولأن منزلها يأتي من ضمن أولوياتها فهي تُمنع الإتصالات الليلية من موظفيها كما أنها تطفأ جهازها الخليوي خلال الليل كي لا تتلقى أي إتصال مزعج يوقظها من نومها. نتمنى أن لا تحدث المشاكل في الليل لأن شيريل لن تكون على السمع. 
 
-Bill Gates بيل غيتس: لا يُعير بيل غيتس صاحب ومؤسس شركة "مايكروسوفت" أي أهمية كبيرة لصورته وكيف عليه أن يظهر أمام الناس حتى أن بعضهم شككّ أن يكون مصاباً بالتوحد. غيتس من النوع الذي يتوتر كثيراً في الإجتماعات العملية، ومن عاداته المزعجة أنه يقوم بتحريك كرسيه وهزّها ذهاباً وإياباً كل الوقت، وكلما تعمّق في التفكير، كلما زادت حدته وتعمّق أكثر في الهزّ. 
 
-Larry Page لاري بيج: الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك في شركة "غوغل" يعاني منذ الرابعة عشر من عمره بمشكلة في حباله الصوتية، جعلت صوته غريباً كما أنه وصل الى مرحلة فًقد صوته نهائياً واضطر لمدة طويلة العام الماضي الى الغياب عن إجتماعات الشركة المهمة. ومن يسمع صوته حالياً يلاحظ أنه أصبح أعلى نبرة ويتحدث بنغمات أكثر وضوحاً بعد العلاج.