فعاليات "يوتيوب" Youtube لأول مرة في السعودية: الإستفادة من الموقع لتطوير المشاريع

تنظم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية ممثلة ببرنامج "بادر" لحاضنات التقنية بالتعاون مع "غوغل" إطلاق فعاليات "يوتيوب" للمرة الاولى في السعودية نهار الأربعاء في الخامس من مارس/آذار بمشاركة ثلاثة من أعضاء شركة "غوغل" في سياق تعزيز إستخدام موقع "يوتيوب" في المملكة، التي كسرت بالفعل الأرقام القياسية للمشاهدات. 
 
وتعدّ فعالية " يوتيوب" التي بدأت من المغرب في الأول من شهر مارس، فرصة مهمة لجميع أصحاب المواهب الذين يرغبون في إنشاء قناة على الموقع، والراغبين في تحقيق دخل وتنمية ونجاح أعمالهم التجارية عبر الموقع. وتقوم الفعالية بتقديم أفضل الممارسات التي تساعد في جذب قاعدة عريضة من الجمهور وتعزيز فرص الأعمال بإستخدام الفيديو، وتشرح كيفية تحقيق النجاح والتعرف على مزيد من المعلومات حول كيفية تحقيق إيرادات من "يوتيوب" وزيادة الدخل بإستخدام الموقع، كما تقدم النصائح لزيادة المشاهدات، وكيفية الوصول لأكبر عدد من المستخدمين. 
 
وتناقش الفعالية جميع مزايا موقع "يوتيوب"، وتتيح لرواد ورائدات الأعمال السعوديين مقابلة المسؤولين في الموقع وجهاً لوجه للرد على أسئلتهم واستفساراتهم واقتراحاتهم مباشرةً، والإستفادة في تطوير مشاريعهم الناشئة ومناقشة مواضيع مهمة إضافية كالتعريف بإعداد المحتوى الرقمي، وكيفية استخدام الموقع لنمو الأعمال ودعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وتوعية المستخدمين على حقوق الطبع والنشر والسياسات الواجب إتباعها. كذلك تستضيف هذه الفعاليات عددًا من منشئي المحتوى من السعودية لمشاركة نجاحهم في تحويل أعمالهم على " يوتيوب" من مجرد هواية إلى مهنة.
 
للإنضمام إلى شركاء YouTube، يجب أن يكون لديك حساباً على YouTube وأن تحمِّلي محتوى خاصًا بك يتوافق مع بنود الخدمة وإرشادات المنتدى، كما يجب أن يكون قد سبق لك تمكين الاستثمار في مقطع فيديو واحد على الأقل.
 
للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك الانتقال إلىhttp://support.google.com/youtube/bin/answer.py?hl=ar&answer=72851  ولطرح أي أسئلة حول البرنامج، يُرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني التالي: menapartner-support@google.com