تخلصّي من وزنك الزائد وحافظي على رشاقتك مع هذه التطبيقات المميزة

Nike Training Club

Nike Training Club

Run Keeper

Run Keeper

Yoga Stretch

Yoga Stretch

Myfitness Pal

Myfitness Pal

Lose it

Lose it

Endomondo

Endomondo

Fitness Buddy

Fitness Buddy

daily Workouts

daily Workouts

لأن تطبيقات الهواتف الذكية أصبح تأثيرها كبيراً في مختلف جوانب حياتنا اليومية، نستعرض لك سيدتي في التقرير التالي قائمة بأبرز التطبيقات التي يمكن أن تعمل مع نظام "أندرويد" وهواتف " آيفون" الخاصة بمجالي الصحة واللياقة البدنية.  
 
قومي بتحميل هذه التطبيقات وإستفيدي من فرص مجانية للتمتع برشاقة متميزة من دون الحاجة للذهاب الى الصالات الرياضية.  
 
Lose it: 
هو من أفضل التطبيقات الذي يساعدك على إنشاء برنامج طبيعي ومميز لإنقاص وزنك وبطريقة برمجية ذكية. عند الإشتراك في التطبيق، ستقومين بتسجيل وزنك وسنك وطولك والهدف الذي تنشدينه أو الوزن الذي تريدين أن تحققيه، ويقوم بعد ذلك التطبيق برسم خطة يومية وأسبوعية تفرض عليك الإلتزام بعدد سعرات حرارية معينة، كما يعطيك معلومات عن أصناف المأكولات والأطعمة وعدد سعراتها الحرارية. ننصحك بتجربة هذا التطبيق المميز المجاني والمتوفر في متجر التطبيقات. نذكر أن Lose it لا يدعم اللغة العربية ولا يتضمن إعلانات. 
 
Run Keeper:
يتوجه هذا التطبيق خصيصاً الى هواة الركض ومحترفي هذه الرياضة. يعتمد هذا التطبيق بالأساس على تقنية GPS في رصد مكانك وتحركك وعليه يقدم لك كل ما تريدين من معلومات سواء طول المسافة التي قطعتها أو الوقت الذي استغرقته لقطعها أو حتى عدد السعرات الحرارية التي استهلكتها اثناء ممارستك للرياضة. كما يساعد التطبيق على إمكانية الإصغاء الى ملفات صوتية اثناء ممارسة الرياضة عبر السماعات وقياس نبض القلب وإمكانية إلتقاط الصور على طول الطريق الذي تسلكينه أثناء المشي أو الركض، وإضافة وزنك الى لائحة في التطبيق لتعرفي عدد السعرات الحرارية التي عليك أن تحرقيها، وإمكانية حفظ كافة معطيات ممارسة الرياضة في التطبيق لمراجعتها لاحقاً، وإمكانية حفظ المسلك الذي سرتِ به أثناء ممارسة الرياضة.
 
Gym Buddy:
هل تقعين أحياناً في مشكلة عدم تذكر الأوزان أو عدد التكرار التي قمتِ بها في الصالة الرياضية؟ لحلّ هذه المشكلة، قومي بتحميل هذا التطبيق الذي يسمح لك بتسجيل معلومات كل تمرين مارستيه سابقاً، كما يتمتع التطبيق بمميزات ممتعة إضافية. 
 
Fitness Buddy:
تُوفرّ النسخة المجانية من هذا التطبيق أكثر من 300 تمرين رياضي تتابيعنها من خلال الشرح المرفق بالصور والفيديوهات لتتعرّفي على طريقة تنفيذ كل تمرين منها. وإذا اعجبتك هذه التمارين الـ300 المجانية تستطيعين شراء الرزمة الكاملة من التطبيق والتي تحتوي على 1700 تمرين وفيديوهات فائقة الوضوح. 
 
Nike Training Club
يحقق هذا التطبيق شهرة كبيرة في متجر التطبيقات. والتطبيق بمثابة مدرب خاص يساعدك بالصوت والصورة والشرح على أداء أكثر من 100 تمرين متنوع، مع إمكانية فتح المزيد من التمارين في حال تقديمك وتجميعك لكمية معينة من النقاط. والتطبيق يقوم أيضاً بمتابعة تقدمك وتطورك، كما يقدم تمارين خاصة لكل من المبتدئين أو المحترفين. و تتراوح مدة التدريبات بين 15 الى 45 دقيقة، كما يسمح لك هذا تطبيق بتشغيل المقطع الموسيقي المفضل أثناء التمرين ومشاركة تقدمك في التمارين مع أصدقائك عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل فايسبوك وتويتر.
 
MyFitness Pal
يراقب التطبيق عدد السعرات الحرارية في الأطعمة المختلفة التي تتناولينها يومياً، كما يقدم اليك قائمة ضخمة ومتجددة بأسماء وأنواع الأطعمة المناسبة لوزنك وعمرك وجنسك وحالتك الصحية، وعلى وصفات يومية دقيقة لتحقيق هدفك أو حتى مجرد الحفاظ على وزنك الحالي، كما يتابع تطور حالتك مع النصائح المقدمة يومياً من الموقع. 
 
Endomondo
يوفر التطبيق مزايا رائعة لمحبي ممارسة الرياضة الخارجية حيث أنه يوفرّ معلومات مفيدة مثل سرعة المشي وعدد السعرات الحرارية المحروقة. ويقوم التمرين بحساب الزمن والسرعة والمسافة والسعرات الحرارية خلال ممارسة الرياضة، وإنشاء خريطة لمسار خطواتك، وتحديد مسافة معينة كهدف وعند الوصول لها سوف ينبهك الهاتف عند تحقيق هدفك بالمدرب الصوتي. إضافة الى مشاهدة كل التمارين الذي قمت بها، والحصول على رأي المدرب الصوتي عن كل كيلومتر تقطعينه. 
 
Yoga Stretch
هذا التطبيق المتوفر بسعر رخيص على متجر " آبل" مثالي لعشاق " اليوغا". فهو يساعدك على إنشاء جميع أنواع وضعيات اليوغا المفضلة لديك، وتشغيل الموسيقى خلال الأداء. 
 
Daily Workout
التطبيق مجاني في متجر " أندرويد" وبسعر تنافسي على "آبل". يقدم هذا التمرين مجموعة من التمرينات السهلة التي يمكن ممارستها داخل المنزل التي تستهدف جميع عضلات الجسم وتتراوح مدتها من 5 الى 30 دقيقة.