وظائف جديدة لم تكن موجودة قبل سنوات

Social Media

Social Media

IOS Android Developer

IOS Android Developer

Digital Marketing

Digital Marketing

Data Scientist

Data Scientist

Adroid iOS developer

Adroid iOS developer

قام موقع " لينكد إن" Linkedin الذي يعتبر من أهم المواقع الإجتماعية المهنية حيث يضم ما يزيد عن 259 مليون مستخدم من مختلف دول العالم ويعتمده بشكل كبير مسؤولو التوظيفات في الشركات الكبيرة، بعرض قائمة بعد دراسة للحسابات الخاصة بالموقع عن أكثر الوظائف طلبا في وقتنا الحالي والتي لم تكن موجودة على الأقل قبل 5 سنوات. وظائف جديدة لم يعهدها سوق العمل التقليدي وتعكس توجهات سوق العمل اليوم. تعرفّي الى أهم هذه الوظائف في التقرير التالي: 
 
مطورّو التطبيقات للهواتف الذكية: إرتفاع الطلب والإنتشار المتزايد للأجهزة النقالة جعلت من هذه المهارة مطلوبة بكثرة فقد تم توظيف 70,872 موظف في هذه المجالات منذ العام 2010، بنسبة نمو 7% بعد أن حقق هذا السوق إقبالا ملحوظاً من قبل الملايين من المستخدمين المقبلين على شراء وتحميل تطبيقات الهواتف بمختلف أنواعها.
 
المتخصص أو المدون المحترف على شبكات التواصل الإجتماعي: أصبح وجوده ضرورة في ظل التطور الذي تشهده وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعي. فمعظم الشركات التجارية تعتمد حالياً بشكل أساسي على الشبكات الإجتماعية من أجل تسويق منتجاتها أو خدماتها، وكذلك إستهداف العملاء والزبائن المحتملين لتلك الشركات. 
 
التسويق الرقمي: يعتبر من المفاهيم الجديدة في التسويق، نظراً للتطور الهائل فى التكنولوجيا، وتنافس شركات التكنولوجيا على تقديم المزيد منها. ويشمل كل الوسائل الرقمية Digital Media الحديثة مثل الهواتف الذكية والإنترنت، والراديو والتلفزيون.
 
باحثو سوق البيانات: تعتمد الشركات الناشئة توظيف خبراء لمساعدتها في فهم تحولات الأسواق والعرض والطلب للحصول على أكبر قدر من الأرباح، وتحويل الطاقات الشابة الى طاقات إدارية منتجة.