أفضل 5 مواقع للتخزين السحابي على الإنترنت

التخزين السحابي من أهم الخدمات التي نجدها على الإنترنت فهي أتاحت للأفراد والشركات العمل المشترك لسهولة مشاركة الملفات والصور وجميع الوسائط سواء ملفات صوتية أو مرئية وبشكل مختلف.
 
كل ما على مستخدم خدمة التخزين السحابي فعله هو وضع الملف أو المحتوى الذي يرغب في مشاركته ومن ثم يتم التزامن في جميع أجهزته في نفس الوقت أو مع المستخدمين الذين شارك معهم هذا المجلد بالإضافة إلى التعديل أو الحذف.
 
وهذا الأمر يتطلب فقط التسجيل للحصول على حساب للإستفادة من هذه الخدمة مع العلم أن بعضها مرتبط ببريد إلكتروني مثل Google وOutlook وiCloud، وتبدأ مساحات التخزين المجانية بسعة قدرها 2 غيغابايت وفي حال رغبة المستخدم في الحصول على مساحة تخزين أكبر فهذا الخيار متوفر ولكن بنظام الدفع الشهري أو السنوي.
 
وما يميّز خدمة التخزين السحابي هو ضمان عدم تعرّض الملفات والمحتويات التي بداخلها للتلف أو الضياع فهي أكثر أماناً من أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الهواتف الذكية على حد سواء لأن جميع هذه الخدمات توفر تطبيقات التزامن لمعظم أنظمة الهواتف ماعدا iCloud التي تقتصر فقط على أجهزة أبل.
 
ونستعرض لكم هنا أهم 5 شركات تقدم هذه الخدمة المفيدة والتي لا نستغني عنها في عملنا أو حياتنا الشخصية:
 
Dropbox
هي الشركة الأكثر شهرة التي توفر خدمة التخزين السحابي، ويأتي مع الإشتراك مساحة مجانية قدرها 2 غيغابايت وقد تصل إلى 16 غيغابايت بنظام التوصية والدعوات بواقع 500 ميغابايت عند أي تسجيل جديد يأتي بواسطتك وبالطبع هناك المزيد من المساحات ولكنها بنظام الدفع الشهري أو السنوي وتبدأ الاسعار من 9.99$ بالشهر.
 
Box
يعتبر من أهم المواقع في مجال التخزين السحابي. يحتوي على العديد من المميزات مع مساحة مجانية قدرها 10 غيغابايت وتبدأ الاسعار المدفوعة لديهم من 5$ في الشهر.
 
SkyDrive
skydrive.live.com
ما يميّز هذه الخدمة هو إرتباطها بالبريد الإلكتروني التابع لشركة مايكروسوف outlook.com مع مساحة تخزين 5 غيغابايت بالإضافة توفر الخدمات المدفوعة للمساحات الكبيرة وتبدأ الأسعار من 19$ سنوياً ، كما تجدر الإشارة إلى أن شركة مايكروسوف ستقوم بإعادة تسمية هذه الخدمة إلى OneDrive.
 
Google Drive
drive.google.com
كما هو الحال في خدمة "SkyDrive" أيضاً هذه الخدمة ترتبط بالبريد الإلكتروني Gmail التابع لغوغل وما يميزها حقاً المساحة الكبيرة المجانية التي تصل إلى 15 غيغابايت، كما إنها مرتبطة بغوغل+ شبكة التواصل الإجتماعي من غوغل.
 
iCloud
هذه الخدمة مقدمة من شركة أبل وهي مخصصة لمستخدميها فقط وتأتي بمساحة مجانية قدرها 5 غيغابايت وهي متكاملة مع IOS ولكمبيوتر ماك ويتوفر دعم لـiTunes Match والتي تاتي بتكلفة قدرها 24.99 دولار سنوياً بالإضاقة إلى توفر الخدمات المدفوعة للمساحات الكبيرة بأسعار تبدأ من 20$ سنوياً.
 
أخيرا من الواجب أن نحذّر من عدم وضع أي محتوى ينتهك حقوق الملكية لأنها قد تعرض حساب المستخدم إلى الإغلاق حسب شروط التسجيل، كما ننصح بعدم تخزين أي معلومات سرية أو كلمات مرور خدمات أخرى على خدمة التخزين السحابي بالإضافة إلى أن كلمة المرور المستخدمة للحساب يجب أن تكون قوية ويسهل عليكم تذّكرها.
 
نرجو للجميع الإستفادة من هذه الخدمات التي جعلت من العمل مهمة أسهل من السابق.