أفضل الأجهزة اللوحية Tablets الموجودة في الأسواق حاليا

Samsung Galaxy Tab 10.1

Samsung Galaxy Tab 10.1

Nexus 7

Nexus 7

iPad Air

iPad Air

Asus Memo Pad HD7

Asus Memo Pad HD7

Amazon's Kindle Fire HDX

Amazon's Kindle Fire HDX

أصبحت في الفترة الأخيرة الأجهزة اللوحية أو الـTablets المنافس القوي للحواسب المحمولة في إختيارات الزبائن. ومع إحتواء الأسواق على أعداد كبيرة وموديلات مختلفة من الأجهزة اللوحية لشركات عالمية أو صغيرة، إلا ليست جميعها في المستوى نفسه من التصميم والأداء والمميزات والقيمة الإجمالية. نعرفّك على أفضل الأجهزة اللوحية الموجودة حاليا في الأسواق والتي ننصحك سيدتي بتجربتها والتمتع بمزاياها الملفتة. 
 
آيباد آير iPad Air: 
طرحت شركة "آبل" Apple في العام 2013، الجهاز اللوحي الجديد تحت إسم "آيباد آير" يأتي بشاشة "ريتينا" Retina قياسها 9.7 بوصة، ووزن يبلغ 450 غرام أي أكثر نحافة وأخف وزناً وأقل سماكة بنحو 20%  من الجيل السابق من الآيباد وأقوى في الأداء من الآيباد السابق. وفي الجهاز معالج A7 قوي جداً ذو بنية bit-64، مقارنة بالمعالج القديم A6X ثنائي النواة للأجهزة السابقة. ويحوي الجهاز بداخله أكثر من مليار ترانسزتور Transistor وهو ثماني مرات أسرع في الأداء بالمعالجة و72 مرة أسرع بمعالجة الصور من أول آيباد ومرتان أسرع بفتح الملفات. وتدوم بطارية الجهاز حتى 10 ساعات.
 
أمازون كيندل فاير إتش دي إكس Amazon's Kindle Fire HDX:
جيل جديد من حواسب كيندل فاير اللوحية من "أمازون"  بإسم كيندل فاير HDX والتي تأتي بإصدارين الأول يحمل شاشة قياسها 7 بوصة والآخر شاشة 8.9 بوصة. ويتميز الجهاز بخصائصه المتينة الجديدة، كالميزة الجديدة للدعم الفني Mayday وهو عبارة عن زر موجود في إعدادات الجهاز بالضغط عليه سيظهر على الشاشة نافذة تستطيع من خلالها التواصل مع أحد الخبراء في أمازون لتلقي الدعم. وكالإصدارات السابقة لن يحمل نظام التشغيل متجر غوغل بلاي وسيحمل بدلاً منه متجر أمازون لتطبيقات أندرويد. ويحمل الجهاز مكبرات صوت متفوقة، مع واجهة تفاعل ويمكن لفه وتدويره صعودا ونزولا، وتتداخل فيه الأيقونات الخاصة بالأفلام السينمائية، والكتب، والمحتويات الأخرى.
 
غوغل نيكسوس 7 Google Nexus 7: 
أطلقت غوغل Google العام الماضي الجيل الثاني من Nexus 7 ، محافظة على السعر ومضيفة مواصفات مميزة للجهاز. فالطراز الجديد إنتقل من دقة 1280×800 بكسل إلى 1920×1200 ما رفع كثافة بكسلات الشاشة وجعلها أكثر دقة وسطوعاً، مع عرض 30% أكثر من الألوان. ويتمتع بمعالج Snapdragon S4 Pro رباعي النوى بسرعة 1.5 جيجاهرتز (أسرع بمرتين تقريباً من الطراز السابق)، وبمعالج رسومات أسرع بـ 4 مرات (Adreno 320). والأهم أن Nexus 7 الجديد يتمتع بذاكرة RAM سعة 2 جيغابايت - مقابل جيغابايت واحد على الطراز السابق، وبذاكرة تخزين داخلي بين 16 و32 جيغابايت، إلا أنه لا يدعم بطاقة الذاكرة. 
 
سامسونغ غالاكسي تاب10.1 Samsung Galaxy Tab 10.1: 
يعتبر جهاز غالكسي تاب 10.1 Galaxy Tab من سامسونغ، واحد من أفضل الخيارات المتوفرة حاليا بالسوق، حيث أن حجمه ووزنه يشكلان ميزة ممتازة جدا لمن ترغب بجهاز لا تشعر به على الإطلاق عند التنقل. كما يمكنك زيادة كفاءتك وإنتاجيتك من خلال إستخدام ميزة تطبيقات البسيطة للقيام بعدة مهام في نفس الوقت. فهي تتيح لك الوصول بسهولة إلى المزايا متكررة الاستخدام كالتقويم، أو PenMemo، أو الساعة العالمية، أو الحاسبة، إذ يتم تشغيل هذه المزايا على تطبيقات الشاشة الكاملة. من مميزات الجهاز أيضا شاشته العريضة ب10.1 بوصة ومعالج ثنائي النواة Cortex-A، كاميرا رئيسية بدقة 3.2 ميجابكسل بتقنية autofocus، سماعات ستيريو، إمكانية استقبال تخزين اضافي من خلال منفذ لكروت microSD، دعم Adobe Flash 11 وبطارية 7000 مللي امبير لكل ساعة. 
 
أسوس ميمو باد إتش دي 7 Asus Memo Pad HD7: 
أطلقت شركة أسوس Asus الجهاز اللوحي ميمو باد HD7، حسنّت فيه مواصفات جهاز MeMo Pad الذي أطلقته سابقا، والذي يستهدف سوق الحواسب اللوحية منخفضة السعر. ويحافظ الجهاز الجديد على شكل مشابه للجهاز السابق، لكنه أنحف وأخف حيث يأتي بسماكة 10.8 ميليمتر وبوزن 302 غرام فقط. كما تم رفع دقة الشاشة إلى 800×1280 بيكسل بتقنية IPS. يأتي الكمبيوتر اللوحي بقياس شاشة 7 إنش فائقة النحافة والوزن، كما زوّد بمعالج رباعي النوى وكاميرا ثنائية ومكبرّات صوت من نوع سونيك ماستر. ويعتبر الأفضل لممارسة الألعاب. وسيحصل مستخدمي الكمبيوتر "ميمو باد" على 5 جيجابايت من التخزين السحابي المقدمة من آسوس، بالإضافة إلى ولوج كامل إلى متجر غوغل بلاي للحصول على أي نوع من التطبيقات الموسيقية السينمائية والألعاب.